صيدا – رأفت نعيم

20 أيلول 2019 | 00:00

أخبار لبنان

الحريري رعت تخرج "معهد صيدا الفني": لإختصاصات تلبّي ضرورات سوق العمل

الحريري رعت تخرج

برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ومشاركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي  احتفل معهد صيدا الفني بتخريج طلابه وطالباته من مختلف الاختصاصات المهنية للعام الدراسي 2018-2019 وبإحراز المعهد  نسب نجاح 100% في امتحانات الشهادة المهنية الرسمية للعام 2019 وحلول عدد من طلابه في مراتب أولى على صعيد لبنان في مختلف الاختصاصات. 



الحفل الذي اقيم في باحة المعهد في صيدا تقدم حضوره الى جانب الحريري والسعودي حضره ممثل المديرة العامة للتعليم المهني والتقني هنادي بري رئيس مصلحة الإدارة والتنفيذ هشام سكرية ، وحشد من الفاعليات الرسمية والسياسية والاقتصادية والتربوية والاجتماعية واهالي الخريجين واسرة المعهد ادارة ومعلمين.



بعد ترحيب من رئيسة الدروس النظرية وفاء اسماعيل ، القت كلمة  الخريجين الطالبة المتفوقة شذا الخليلي التي احرزت المرتبة الأولى في لبنان في شهادة الامتياز الفني – مراجعة وخبرة في المحاسبة .ثم تحدث مدير المعهد أدهم قبرصلي فقال"هذا النجاح الذي نحتفل به اليوم قد تحقق بفضل الإرادة والإصرار لأن الرغبة والنية وحدهما لا يكفيان. بالإصرار الثابت للإدارة وجهود الهيئة التعليمية وإجتهاد الطلاب وصلنا إلى ما وصلنا إليه". وقال" إننا نسعى بجهد متواصل وهمة عالية كي نجعل من هذا الصرح مصنعاً للطاقات البشرية.لذا عملنا بشكل متوازٍ على تحسين المستوى العلمي وعلى تحسين البناء الذي نطمح إلى تعزيز قيمته كصرح تربوي رائد. وان التعليم المهني ركيزة أساسية في نهضة أقتصاد الوطن ولطالما نادينا بدعمه وتطويره بغية تحقيق اهدافه في مواكبة التطور المتسارع في التكنولوجيا و تلبية متطلبات وحاجات سوق العمل".



السعودي

والقى رئيس البلدية المهندس محمد السعودي كلمة هنأ فيها ادارة ومعلمي وطلاب المعهد على النجاح والتميز في التفوق وقال"فرحتي اليوم مضاعفة لأنني في حضرة مهنية صيدا، هذه المؤسسة العريقة التي خرجت على مدى سنين كفاءات عالية، قادرة على المنافسة في السوق المحلي والعالمي، والمراتب الأولى التي حققها ابناؤنا الطلاب على مستوى لبنان خير شاهد على هذا المستوى العلمي العالي" معتبرا ان عصب كل نهوض اقتصادي هم اصحاب الإختصاصات المهنية بالدرجة الأولى ..وتوجه الى الطلاب بالقول " لقد انتهيتم من الإمتحان الأصغر، لتبداوا اليوم مشوار الإمتحان الأكبر، سواء أخذتم طريق الاستمرار بتحصيلكم العلمي، أو البدء بممارسة حياتكم المهنية".



الحريري

بعد ذلك تحدثت راعية الحفل النائب بهية الحريري فقالت " نحتفل اليوم مع معهد صيدا الفني بالتّكامل الإستثنائي لطالبات وطلاب صيدا بالنّجاح والتّفوّق لتغدو صيدا مدينة متكاملة بنجاحاتها في كلّ المجالات .. ولتكون نموذجاً للمجتمعات التنافسية على الخير والعطاء والنّجاح، هذه المدينة التي تختزن في تاريخها العميق إرادة العلم والمعرفة والعمل والعطاء الذي يجسّده طالبات وطلاب معهد صيدا الفني بنجاحهم بالمراتب الأولى على مستوى لبنان بكلّ ثقة وجدارة". منوهة بجهود المدير أدهم قبرصلي والهيئة التعليمية والإدارية للمعهد .



اضافت "إنّ النّهوض الوطني لا يمكن أن يكون إلاّ في العمل الجاد والإستثنائي في كلّ الإختصاصات ومجالات العمل. وإنّ كلّ اختصاص وكل مهنة هي أولوية مطلقة من أجل بناء مجتمع تكاملي يسوده النّجاح والتّفوق والطّموح .. والتّنافس من أجل الأفضل.. فكلّ ضرورة  تكمل الضرورة الأخرى في كلّ العلوم والمهن .. وإنّ ما حقّقه معهد صيدا الفني على مدى سنوات طوال يجعلنا نعتزّ ونفخر بهذه المسيرة المميّزة .. وإنّنا نتطلّع إلى تطوير هذا المعهد وتعزيزه باختصاصات جديدة .. تلبّي طموحات بناتنا وأبنائنا على أساس وضرورات سوق العمل الحديثة .. وأتوجّه أيضاً الى عموم أهالي صيدا والجوار في مطلع هذا العام الدراسي لأهنّئهم بالنّجاحات والتّفوّق في كلّ مجال وأدعوهم بالتّعاضد والتّكامل حول هذه المؤسسات التربوية للحفاظ على تاريخ صيدا التربوي العريق .. لتبقى صيدا نموذجاً وطنياً في العلم والمعرفة والعمل والتّكامل ".  



وفي الختام جرى تكريم الطلاب الذي حلوا بالمراتب الأولى في الشهادات الرسمية وتوزيع الشهادات على جميع الخريجين.



م



م



ن



م



ن



ن



ن



ن



ك


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

 صيدا – رأفت نعيم

20 أيلول 2019 00:00