خالد موسى 

20 أيلول 2019 | 00:00

أخبار لبنان

شدياق تفتح معملاً لفرز النفايات ومطمراً صحيّاً في جب جنين

المصدر: رصد مستقبل ويب

افتتحت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق معمل لفرز النفايات ومطمر صحيّ في منطقة جب جنين، ضمن اتحاد بلديات البحيرة، المموّل من الاتحاد الأوروبي وتشغله مؤسسة حمود للتجارة والمقاولات.

وأشارت شدياق إلى أن "الحكومةُ اللبنانية أقرّت خطّةً للنفايات منذ عدّةِ أسابيع آملين أن تكونَ الخطّةَ الأخيرة".

وقالت: "لن نكونَ في وزارة التنمية الاداريّة الّا ايجابيّين، داعمين لتطبيقِها، على أملِ الالتزامِ بها من كل الأطراف وسنكونُ العينَ الساهرة، بوجودِنا في الحكومة، للوصول للحلول المستدامة".

اضافت: "على الحكومة بأفرقائها كافةً أنْ تُساعدَ نفسَها وتبدأَ فعليّاً بالإصلاحات كي يساعدَنا المجتمعُ الدولي والمطلوب اصلاحاتٌ فعليّة وفي مُهلٍ زمنيّةٍ محدّدة، المطلوبُ اصلاحاتٌ في قطاعيْ الكهرباء، والاتصالات وقراراتٌ حازمة في المعابرِ الشرعيّة وغيرِ الشرعيّة، والمرافئ والنفايات".


"



من جهة أخرى، رحبّ ممثل عن بعثة الاتحاد الأوروبيّ في لبنان خوسيه لويس بـ"الجهود المشتركة التي يقوم بها مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية إلى جانب الاتحاد الأوروبي، فيما يخص إدارة النفايات الصلبة في لبنان". وتمنى على البلديات "إحترام القدرة الاستيعابية القصوى لضمان تشغيل جيد ومستدام للمنشأة".

وأمل قائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه من "الجميع اتحادات وبلديات وجمعيات ومجتمع أهلي بالمباشرة فعليا بعملية فرز النفايات من المصدر لأنه يقلل من كمية النفايات ويضاعف القدرة الانتاجية للمصنع".

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

خالد موسى 

20 أيلول 2019 00:00