كاتيا توا

24 أيلول 2019 | 00:00

خاص

أسرى محررون يدلون بإفاداتهم امام القضاء العسكري بـ"ملف الفاخوري"

أسرى محررون يدلون بإفاداتهم امام القضاء العسكري بـ

 انهت قاضي التحقيق العسكري نجاة ابو شقرا الاستماع الى افادة اربعة اسرى محررين من سجن الخيام وهم انور ياسين ويوسف ترمس ولافي المصري وعباس قبلان، حيث ركّزت افاداتهم على فترة اعتقالهم في سجن الخيام وما تعرضوا له من تعذيب على يد المتهم عامر الفاخوري.

واستدعت ابو شقرا الى جلسة تعقدها غدا ثلاثة آخرين هم جهاد حمود ونبيه عواضة واحمد طالب. 

ويأتي ذلك في ضوء الاخبار الذي تقدم به وكيل الاسرى تلمحررين المحامي معن الاسعد ضد الفاخوري الذي تقدم اليوم بمذكرة ضمّنها اسماء شهود آخرين واعتبر فيها ان جرم الفاخوري هو جرم مستمر ومتمادي ولا يسقط بمرور الزمن.

 الى ذلك، وافق نقيب المحامين في بيروت اندريه الشدياق  على "منح المحامية الاجنبية سيلين عطالله الاذن بالمثول في الدعوى المقامة على موكلها الموقوف عامر الياس فاخوري أمام المحاكم اللبنانية ولا سيما المحكمة العسكرية بالاشتراك مع الزميل اللبناني فرانسوا الياس على أن تقدم جميع المراجعات والاجراءات القضائية وما يتفرع عنها باسم وتوقيع فرنسوا الياس وسيلين عطا الله بالاتحاد وعلى ان يحضر الاثنان معا كل الجلسات أمام المحاكم". 

 وفي ضوء ذلك، ينتظر ان تحدد ابو شقرا جلسة قريبة لاستجواب الفاخوري الذي سبق ان اصدرت بحقه مذكرة توقيف وجاهية.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

كاتيا توا

24 أيلول 2019 00:00