27 أيلول 2019 | 00:00

الامين العام

أحمد الحريري من عكّار: رئيس الحكومة أعاد الأمور إلى أولويات سيدر

أحمد الحريري من عكّار:  رئيس الحكومة أعاد الأمور إلى أولويات سيدر

قام الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري بجولة عكّارية رافقه فيها: النائب هادي حبيش، عضو المكتب السياسي سامر حدارة، منسق عام عكار خالد طه، عضو المكتب المركزي لقطاع الإغتراب محمد الكنج، شارك خلالها بالعديد من اللقاءات والمناسبات.


1

منسقية عكار



إستهل الحريري الزيارة من مكتب منسقية "المستقبل" - عكار بـ "خريبة الجندي"، حيث عقد اجتماعًا تنظيميًا مع كوادر التيار من أعضاء مكتب ومجلس المنسقية ومجالس القطاعات والمصالح، ناقش الوضع التنظيمي للتيار في عكار.



 


2

غداء لقمان الكردي



ثم انتقل الحريري والوفد المرافق إلى بلدة البرج في الجومة، حيث أقام رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي مأدبة غداء موسّعة على شرفه حضرها النواب: وليد البعريني، طارق المرعبي، عثمان علم الدين ومحمد سليمان، وممثل عن الرئيس نجيب ميقاتي هيثم عزالدين، وممثل عن الرئيس فريد مكاري، سيمون درغام عن النائب أسعد درغام، وشخصيات سياسية ودينية وعشائرية وبلدية واختيارية وقضائية مختلفة من عكار والشمال.



الكردي



قدّم للحفل الزميل منذر المرعبي. ورحّب صاحب الدعوة لقمان الكردي بأحمد الحريري قائلًا: أرحبُ بك شيخ أحمد في بلدتك البرج، برج دولة الرئيس سعد رفيق الحريري



وتوجّه إلى الرئيس سعد الحريري بالقول: دولة الرئيس سعد الحريري.. لطالما كنت سندًا لعكار وأهلها، ولطالما كانت عكار وفيّة لك ولنهج الحريرية عند كل استحقاق أو منعطف وطني. دولة الرئيس: إنَّ علاقَتكَ بعكار أكبر من أن تُشوّهُها وشوشاتُ غدر، أو خربشاتُ حبر على جدار من التواصل الإفتراضي.. فالحقيقةُ غيرُ الإفتراض. والحقيقة تقول: "إن الوفاءَ لا يمكن أن يُبادل إلا بالوفاء". والأوفياء حولَكم آل الحريري كُثُر.. فلا يضرّكم من ضلّ إذا اهتديتم".



ثم كانت كلمة للشيخ أحمد النشار أكد فيها أن الرئيس سعد الحريري هو الممثل الوحيد للطائفة السنية حتى إشعار آخر.



البعريني



كما تحدّث النائب وليد البعريني باسم نواب عكار قائلاً: "الجومة تعني لي الكثير والكلام من هنا له طعم آخر. هذه هي عكار المضحّية للوطن والقوية بأهلها ورجالها. اللسان يعجز عن وصف وضع عكار الصعب ولكن يبقى الأمل بالله أولاً، وبالوحدة بوجود رجالات لبنان وعلى رأسهم الرئيس سعد الحريري الذي أمّن للبنان مظلة سياسية ودولية، ونراه كيف يجوب العالم من دولة إلى أخرى لأجل البلد. إنّ مسؤوليتنا اليوم تكمن في أن نواكب هذه الخطوات مع الرئيس الحريري وندعمه ونقف إلى جانبه".



 


3

أحمد الحريري



وردّ أحمد الحريري بكلمة قال فيها: "أشكر الصديق العزيز لقمان الكردي على هذه الدعوة الطيبة في المنطقة الوفية التي ظلت إلى جانب الرئيس رفيق الحريري ومن بعد الرئيس سعد الحريري وحتى آخر المشوار. من هنا نقدّم التعازي إلى الشعب الفرنسي وإلى عائلة الرئيس جاك شيراك صديق لبنان والذي وقف مع لبنان في الأزمات الصعبة وأحبّ لبنان من محبته للرئيس الشهيد رفيق الحريري رحمه الله. اليوم فرنسا تستكمل هذا الدور مع الرئيس ماكرون الذي يدعم لبنان مع مؤتمر سيدر الذي سيبصر النور من أول السنة المقبلة بإذن الله".



وشدد على أن "الرئيس الحريري أعاد الأمور في البلد إلى أولويات سيدر وليس إلى أولويات كل حزب أو كل طرف سياسي أو طائفة. اليوم الحكومة تستكمل التعيينات مع الهيئات الناظمة ومن هنا مع الرئيس الحريري نقول: نعم سيكون هناك مدير عام لعكار في هذه التعيينات وهذا قليل على عكار التي لم تطعن الوطن من الـ 43 إلى اليوم بأي شيء. بل قدّمت التضحيات ليبقى هذا الوطن محمي في كل الظروف"، مشيراً إلى أن "هذا الجهد يحصل بالتعاون مع كتلة المستقبل والنواب".



وإذ رأى أن المرحلة التي يمر بها لبنان والعالم العربي مرحلة دقيقة جدًا وفيها متغيرات سريعة أيضاً، أدان "تعرّض المملكة العربية السعودية للقصف الصاروخي الذي حصل بضرب شركة "أرامكو" والذي هدد أمن العالم وليس فقط أمنها.



ولفت إلى أن "الرئيس الحريري مستمر بالخطة التي وضعها بتثبيت الاستقرار الأمني أولاً وقد نجحنا بهذا الموضوع وتثبيت الاستقرار السياسي وترون كيف تعمل الحكومة بعد أحداث قبرشمون ومن ثم تثبيت الاستقرار الاقتصادي - الاجتماعي".



وجزم بـ"ننا كتيار سياسي لا نغش ولا نكذب ونحكي الصدق مع الناس. هذه قيم الشهيد رفيق الحريري التي لا نحيد عنها. نحن الطرف السياسي الوحيد الذي نزل إلى حلبة السياسة بأخلاقه التي تربّى عليها في البيت. لم نترك أخلاقنا في البيت وبعنا واشترينا بالناس وطبعاً معنا الكثير من الشرفاء في هذا الوطن الذي يريدون للبلد الوقوف على رجليه".


2

تخريج طلاب الحميدية



وانتقل أحمد الحريري إلى "مجمع عمر بن الخطاب" في حلبا حيث رعى ممثِّلاً الرئيس سعد الحريري، احتفال الجمعية الحميدية الخيرية الإسلامية في بتخريج طلابها للعام الدراسي 2018 – 2019 بحضور النائبين وليد البعريني ومحمد سليمان ورئيس دائرة الأوقاف الإسلامية مالك جديدة الشيخ خالد إسماعيل ممثلاً المفتي زيد زكريا والشيخ وليد إسماعيل عن صندوق الزكاة، وأسامة الزعبي عن تيار العزم والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في عكار محمد شديد، ومشايخ ورجال دين وتربويين وفاعليات مختلفة.



البداية مع قراءة آيات من الذكر الحكيم للقارئ محمد الزعبي ثم النشيدين الوطني اللبناني ونشيد الحميدية الإسلامية فكلمات للطلاب باللغات الثلاث: العربية والفرنسية والإنكليزية. بعدها تم عرض فيديو مصور عن مدارس الجمعية.



خالد الزعبي



وألقى رئيس الجمعية الحميدية الإسلامية مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي كلمة تحدث فيها عن الجمعية ثم أشار إلى "أن البلد كما بات معلوما يمر بظروف صعبة، وهناك محاولات جدية للخروج من تلك الظروف، ونرى واياكم كيف يجوب الرئيس سعد الحريري العالم بحثا عن حلول، ولكن مسؤولية الحلول والخروج من الازمة هي مسؤولية مشتركة وتقع على عاتق الجميع وليس على عاتق دولته بمفرده".



وقال: "نحن نكبر ونعتز بالرئيس الحريري كرجل دولة يحاول ان ينقذ دولة وضع مداميكها الاولى بعد الحرب الأهلية الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فهو بذلك يكمال المسيرة لإتمام البناء، رغم كافة العراقيل التي توضع في طريقه محليا وخارجيا، مقدماً بذلك نموذجاً فريداً في الحس الوطني الذي يجعل مصلحة الوطن فوق اي مصلحة شخصية، وقد طبق دولة الرئيس ذلك عملياً".



ورأى ان "الامل معقود على سيدر، وعكار موعودة بحصة وازنة من مخصصاته، ونوابنا اجتمعوا على هذا المطلب المحق، ونحن معهم ونشد على ايديهم، خصوصا بالمطالبة بمجلس لانماء عكار اسوة ببقية المناطق. ونطالب ببناء الجامعة اللبنانية، وافتتاح مطار القليعات وانشاء مرفأ العبدة، والحمد لله ان وقع البارحة مرسوم تمويل الأوتوستراد العربي على امل ان تصير باقي المشاريع الانمائية واقعاً منجزاً."



أحمد الحريري



وألقى أحمد الحريري كلمة راعي الإحتفال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري واستهلها بالقول: "أود أن أنقل إليكم تحيات دولة الرئيس سعد الحريري وهو يقدّم إليكم التهاني إلى الطلاب والطالبات وأهاليهم والمدرسة" ويطلب منكم "أن تظلوا مؤمنين بهذا البلد" وطلب مني الرئيس أمراً آخر يمكن أن تتفاجئوا فيه يحصل لأول مرة في احتفال أو مناسبة. سألني من سيلقي كلمة الطلاب؟.. فقلت له غداً نسأل الأستاذ خالد ونعرف الأسماء فعادة هنا في الاحتفالات السابقة يتكلم شخصان أو ثلاثة. طلب الرئيس كلمته أن يلقيها الطلاب فأدعو كل من دانا الزعبي وجويل الأكومي ودلال ضاهر إلى الصعود معي إلى المنبر ويتحدثوا كلمة الرئيس الحريري لأنه أصبح الوقت الآن لكي نسمعهم".



وكانت الكلمات الثلاث تمحورت حول إنشاء جامعة في عكار وإعادة تشغيل مطار القليعات ومستشفيات متطورة للمنطقة.



بدوره رد أحمد الحريري بالقول: هذه الكلمة نتبناها فلا شيء يحصل إلا بالحوار بيننا وهذا نهج الرئيس الحريري أن يسمع الناس وتكون شريكته بالإنجازات نحن لا نريد تابعين بل نريد شركاء فكرامتكم غالية علينا. الكلمة التي تكلمها الطلاب نكتفي بها وسنعمل عليها مع الفاعليات في عكار من أجل تحقيقها".



وفي الختام استلم أحمد الحريري درع الجمعية الحميدية المقدّم إلى دولة الرئيس سعد الحريري وتم تخريج الطلاب والطالبات والتقطت الصور التذكارية.


3

تعازي



ثم انتقل أحمد الحريري إلى "الدوسة" فعزّى بزوجة صلاح شريتح شقيق رئيس البلدية عثمان شريتح وشقيقة الرئيس السابق للبلدية عبدالغني محمود



البيرة



وفي بلدة البيرة شارك أحمد الحريري بمولد نبوي بدارة المرحوم المختار محمد مرعب أقامه نجله زيد مرعب لمناسبة قدوم مولوده الجديد "أحمد".



واختتم أحمد الحريري زيارته في البيرة، حيث لبّى دعوة مسؤول التنمية في تيار المستقبل – عكار مروان جواد إلى لقاء موسّع أقامه على شرفه، بحضور حشد من الفاعليات.



وكانت كلمة ترحيبية من جواد بالشيخ أحمد الحريري والحضور في دارتهم "التي تفتح قلبها وذراعيها لاستقبال الضيف الكبير".



بينما شكر الحريري جواد على دعوته وحسن الضيافة والإستقبال وهذا ليس بغريب عليه وعلى البيرة وأهلها وعلى العكاريين.



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 أيلول 2019 00:00