3 تشرين الأول 2019 | 14:26

ثقافة

شو مخبى المكتوب؟.. حكايات طرابلسية عن التزويج المبكر

شو مخبى المكتوب؟.. حكايات طرابلسية عن التزويج المبكر
المصدر: وطنية

إجتمعت 11 شابة من مدينة طرابلس على المسرح ليتحدثن بصوت عالٍ عن التزويج المبكر من وجهة نظرهن في عرض مسرحي حمل عنوان "شو مخبى المكتوب؟

إجتمعت 11 شابة من مدينة طرابلس على المسرح ليتحدثن بصوت عالٍ عن التزويج المبكر من وجهة نظرهن في عرض مسرحي حمل عنوان "شو مخبى المكتوب؟"، في مسرح "بيت الفن"، المينا. وقد استقطب العرض، بحسب المنظمين، جمهورا واسعاً كان مستمعاً الى الفتيات اللاتي راوحت أعمارهن بين 16 و21 عاماً ومحاوراً لهن، في الوقت نفسه، بما حول اللقاء الى حديث مفتوح بين أجيال، ومساحة قل نظيرها للفتيات للتعبير عن آرائهن في موضوع يطال حياتهن ومصيرهن تحديدا.

ويأتي تنظيم هذا العرض في إطار النشاطات التي يتضمنها مشروع تمكين وتأهيل الأطفال والمراهقين للحد من التوتر والعنف والتطرف" الذي تنفذه الهيئة الدولية للقيم الإنسانية، بالشراكة مع جمعية فنون متقاطعة الثقافية، وبدعم من الإتحاد الاوروبي وبتمويل منه.

المسرحية نقلت مجموعة قصص حقيقية من وحي حياة الطالبات ومحيطهن، أعدتها للمسرح ميرانا النعيمي وأخرجها جوزف الخوري، وكان تفاعل الحضور كبيرا مع العرض، وما تلاه من نقاش عكست فيه الطالبات وعيا وإدراكا بالموضوع وثقة بالتعبير عن رأيهن وحقهن في الحياة، والتعليم، وإختيار مستقبلهن"، وفق المنظمين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 تشرين الأول 2019 14:26