5 تشرين الأول 2019

المنسقيات و القطاعات

"النقابات العمالية" بحث الواقع النقابي وأوضاع "التبغ والتنباك"



عُقد في مركز منسقية "المستقبل - عكّار" لقاء ضمّ أعضاء من المكتب المركزي لـ "قطاع النقابات العمالية" في تيار "المستقبل" وهم السادة: عبداللطيف ترياقي، بلال كبريت، محمد الحنش، مازن قباني ومسؤول قطاع النقابات العمالية في عكّار الحاج علي صالح، وأعضاء مجلس القطاع.


وخُصص الإجتماع لـ "بحث أمور نقابية وشؤون عكّارية"، كما تم البحث أيضًا بـ "موضوع التبغ والتنباك في عكّار" و "كيفية دعم هذه الزراعة وأصحابها".


مسؤول قطاع النقابات العمالية الحاج علي صالح رحّب بالوفد في البداية وشدد على أنّه "في هذا الظرف الصعب الذي تمرّ به البلاد، والواقع الصعب الذي يعيشه المزارعون والنقابييون بشكل عام، فإن من الواجب والضروري إيجاد آليات وسياسات تحصّن هؤلاء وتدعمهم في وجه المصاعب الآتية حتى يتمكّنوا من المقاومة والصمود".


وأعرب الحاج الترياقي عن "الجهوزية الكاملة للعمل كفريق واحد مع النقابيين والمزارعين وأصحاب المهن للخروج بحلول حقيقية تُسعف هذا النقابي في هذه الأوقات العصيبة التي يرزح تحتها". 


وخلال الإجتماع تمّ الإتفاق على تكريم نبتة "التبغ والتنباك" العكارية، باحتفال يقام في 13 الجاري في القليعات لهذه الغاية.


تحرير: مايز عبيد

 تصوير: عامر عثمان

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تشرين الأول 2019