7 تشرين الأول 2019 | 08:06

منوعات

أول مهمة نسائية بالكامل للسير في الفضاء

بعد ستة أشهر من خطأ بشأن السترات الفضائية أدت إلى إلغاء رحلة فضائية، أعلنت "ناسا" أن رائدتي فضاء تتواجدان بالمحطة الدولية ستقومان بالسير في الفضاء في وقت لاحق هذا الشهر.

الرائدتان كريستينا كوتش وزميلتها التي وصلت مؤخرا جيسيكا مير ستسيران في الفضاء يوم 21 أكتوبر (تشرين أول) لتركيب بطاريات جديدة.

وفي مارس الماضي، كانت كوتش ستخرج للسير في الفضاء برفقة رائدة الفضاء آن ماكلين، التي عادت منذ ذلك الحين إلى الأرض. وذكرت وكالة "ناسا" آنذاك أن عدم توفر بدلة فضاء هو السبب في إلغاء المهمة.

لذا تعين على ناسا إلغاء الخطة بسبب عدم وجود وقت كاف لتجهيز زي فضائي ثاني متوسط المقاس، وقالت رائدة الفضاء ميغان ماكارثر، نائبة رئيس ناسا، إن ذلك سيكون إنجازا يستحق الاحتفال.

وعندما سُئِلت عن توافر بدلة الفضاء هذه المرة، قالت كوتش إنه يوجد حالياً بدلتان فضائيتان بحجم متوسط. وبعد أن تم تغيير الخطة الأولى للإناث، قامت كوتش بتطوير بدلة الفضاء الثانية نفسها باستخدام ما كان متاحاً على متن المركبة.

https://www.nytimes.com/2019/10/05/science/NASA-female-spacewalk.html?smid=tw-nytimes&smtyp=cur

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 تشرين الأول 2019 08:06