8 تشرين الأول 2019

عرب وعالم

مصر.. معلمون "متطرفون" خارج الصفوف

المصدر: سكاي نيوز عربية

قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بفصل 1070 معلما، لانتمائهم إلى "تنظيم الإخوان"، وذلك إثر صدور أحكام قضائية ضدهم.

ولفت وزير التعليم طارق شوقي إلى "أن الوزارة قررت فصل 1070 معلما من أصحاب الأفكار المتطرفة"، ، مؤكداّ "أن هؤلاء المعلمين صدرت ضدهم أحكام قضائية و أن هذا الإجراء يستهدف مواجهة الأفكار الهدامة والمتطرفة والحفاظ على مستقبل الطلاب".

وأوضح شوقي" أن قرار الفصل صادر بحق معلمين أدينوا بأحكام قضائية تجعلهم لا يصلحون لأن يكونوا تربويين"، مشيرا إلى أنه "قام بدراسة القرار جيدا، واتبع السبل القانونية كافة".

وأعلن " أنه سيطلق الأربعاء المقبل أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة في مصر".

وأشارشوقي" إلى أن مسابقة جديدة ستنظم للتعاقد المؤقت مع 120 ألف معلم لسد العجز في المدارس لمدة عام يجدد لمدة 3 أعوام، على أن يتم تقديم الأوراق المطلوبة عبر البوابة بدون تدخل بشرى وبدون الاستعانة بموازنة الدولة".

وأكد" أن وزارة التربية والتعليم المصرية ستقوم بتمويل هذه التعاقدات من مواردها المالية، علما بأن تكلفة التعاقد لمدة عام تبلغ حوالى مليار و600 مليون جنيه، وأن هناك أفضلية لمن تم الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 تشرين الأول 2019