10 تشرين الأول 2019 | 11:04

أخبار لبنان

اللواء إبراهيم: إطلاق الرصاص العشوائي "جريمة"

اللواء إبراهيم: إطلاق الرصاص العشوائي
المصدر: النهار

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم أن "إطلاق الرصاص العشوائي جريمة موصوفة لأنها تشكل تهديداً لحياة الأبرياء ويستوجب تحرك الدولة اللبنانية"، لافتاً إلى "دور الإعلام والبلديات والمتابعة لهذه الجريمة لأن الجميع معني لأن إطلاق النار العشوائي ليس ظاهرة، بل خطر وكل من يطلق النار هو قاتل".

وتمنى إبراهيم خلال رعايته ورشة عمل بعنوان "معالجة مسألة إطلاق الرصاص العشوائي في المناسبات اللبنانية"، تعقدها المديرية بالتعاون مع جمعية "نودج ليبانون" في المبنى المركزي، دراسة هذه الظاهرة بكل أبعادها لـ"الخروج بتوصيات عملية لإحالتها إلى الدولة والمجتمع لتحويلها إلى قوانين للتصدي لهذا الخطر، لأنه من حق كل إنسان أن ينعم بحياة هادئة، وعلى المسؤولين عدم التدخل لإطلاق من يطلق النار".

وقال: "ما عاد السكوت عن هذه الظاهرة مقبولاً، وصار الأمر يستوجب تحركاً فعلياً وحازماً على مستوى الدولة وأجهزتها الأمنية والقضائية وحتى السلطات المحلية بالتوازي مع المجتمع المدني وهيئاته، لأن مثل هذه الظاهرة لا تعكس إلا وهن السلطة وهشاشة الدولة ومؤسساتها وتصدع المجتمع".

أضاف: "عار علينا في لبنان أن يكون بيننا وفي عصرنا هذا، جهلة يستخدمون السلاح ويطلقون النار عشوائياً لإيصال رسائل فرحهم أو حزنهم مغلفة بالسواد".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 تشرين الأول 2019 11:04