11 تشرين الأول 2019 | 17:46

موضة

المصممة السعودية الهام اليوسف تطلق مجموعة "عرائس النخيل"

أطلقت المصممة السعودية الهام اليوسف مجموعتها "عرائس النخيل"لخريف وشتاء ٢٠١٩-٢٠٢٠ خلال خفل أقيم ضمن فعاليات اسبوع الموضة Designers & Brands الذي تنظمه شركةL.I.P.S ، وذلك بعد ان نالت مؤخراً جائزة الفاشن تي كأفضل مصممة أزياء سعودية ٢٠١٩ .

تنبض المجموعة مختلفة تنبض بالدفء والجرأة والحياة ، خطوط عصرية بروح وعبق شرقي، مستوحى من ايقونة الهوية الأحسائية بالسعودية

"النخلة"!

تصور المصممة النخلة كعروس فاتنة بين الشجر نشرت سعفها بزهو وانتصبت باعتداد وثقة و قد تدلت منها قلائد الرطب كالياقوت و الذهب.

تقول اليوسف عن مجموعتها: "النخلة شجرة مباركة و قد تم ذكرها بالقرآن الكريم، و وجدت فيها الرمزية الجميلة للمرأة السعودية الأحسائية بشكل خاص في عطاءها الخَيِر ومظهرها المتفرد وكانت مصدر الهام لي لأبدع في إستيحاء موضوع ثري لمجموعتي هذه السنة" .

تضيف: "التركيب الهندسي البديع في تكوين وحدة جذع النخلة ، الالتفاف المركزي العرائسي للسعفات، التدلي الرائع لثمرة الرطب بمراحل نموها المختلفة ، كلها أشياء أستوحيت منها أفكار ووموديلات الفساتين وطَبقتها أيضاً في رسوم التطريزات والشك والإكسسوار. التداخل المنسجم في الوان النخلة حيث تدرجات البيج والبني والأخضر، ثم التطعيم بألوان الرطب المبهجة الأصفر والرماني كانت هي الوان مجموعتي".

وتختم: "في اقمشتي، استخدمت التول بكثرة و تفتا الشانتون مع الأقمشة المطرزة أو المشكوكة بغزارة خصوصاً لفساتين الفرح التي اتسمت بنعومة القصات .طغى الشك الفضي اللامع ووميض الكرستال الخاطف على المجموعة ليعطي إيحاءً عرائسي مبهر ومتفرد لكل قطعة في المجموعة".











يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 تشرين الأول 2019 17:46