16 تشرين الأول 2019 | 14:08

أخبار لبنان

وفد أندونيسي في "دار الفتوى" .. وهذا ما تم بحثه

المصدر: الوكالة الوطنية

شكلت تقوية العلاقات بين الأديان والتعاون بين " دار الفتوى" و"الجمعيات الإسلامية "في اندونيسيا محور لقاء مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان مع وفد اندونيسي في دار الفتوى.

ضم الوفد: رئيس المجلس الاستشاري لمجلس العلماء الإندونيسيمحمد دين شمس الدين، القس الكاثوليكي فرانس ماجنيس سوسينو يرافقهم السفير الاندونيسي في لبنان هاجريانتو طهاري، كما حضر اللقاء أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي.

ولفت شمس الدينإلى أنه " استفدنا من علوم دريان من ناحية تحديات الحضارة الإنسانية في العالم، كما تحدثنا عن التعاون بين الطرفين، وخصوصا بين دار الفتوى والجمعيات الإسلامية في اندونيسيا ولا سيما الجمعيات المحمدية، والتي من إنجازاتها على صعيد التربية والتعليم انشاء 14000 مدرسة من الابتدائية الى العالية، و167 جامعة، والمعهد العالي، والمستشفيات".

وقال:" نود ان نتعاون مع دار الفتوى في مجال التربية والتعليم، ونشكر سماحته على إعطاء المنح الدراسية للطلبة الإندونيسيين في جامعة بيروت الإسلامية التابعة لدار الفتوى في ، وان شاء الله نود ان نرى ارتقاء هذا التعاون مستقبلا".

واشار سوسينو "الى انه قد جرت العادة في اندونيسيا ضرورة العمل لتقوية العلاقات بين الأديان، فعندما تتوطد العلاقات بينها سيسود أيضا الاحترام والتقدير المتبادلين مما يسهم في نمو وتطور بلدنا









يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 تشرين الأول 2019 14:08