16 تشرين الأول 2019 | 14:47

أخبار لبنان

السعودي تفقّد المشرف ونازك الحريري تشكره على المساهمة بإخماد الحرائق

السعودي تفقّد المشرف ونازك الحريري تشكره على المساهمة بإخماد الحرائق
المصدر: رافت نعيم

تلقى رئيس بلدية صيدا محمد السعودي إتصالا هاتفياً من السيدة نازك رفيق الحريري شكرته فيه على مشاعر التضامن مع أبناء وأهالي منطقة المشرف وجامعة رفيق الحريري إبان الحرائق التي شهدتها المنطقة خلال اليومين الماضيين ، ولا سيما توجيهاته إلى فرق إطفاء بلدية صيدا والدفاع المدني وشرطة البلدية للتدخل السريع منذ بداية الحرائق ومنع امتدادها إلى المنازل وحرم الجامعة وكافة المرافق في المنطقة وتقديم المساعدة في عمليات إجلاء السكان إلى أمكنة آمنة بعيدة عن الحرائق .

وأكد السعودي للسيدة الحريري " أن من واجبنا تقديم كل ما أمكن للمساعدة لأهلنا في المشرف وفي كافة المناطق اللبنانية لأن كارثة الحرائق أصابت كل لبنان واللبنانيين وجميع المقيمين في الصميم".


السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والمنازل التي كانت حاصرتها النيران . والتقى رئيس جامعة رفيق الحريري الدكتور مكرم سويدان حيث إستمع منه للإجراءات الوقائية التي إتخذتها الجامعة خلال إندلاع الحرائق، ولفت سويدان إلى أنه التقى اليوم قطاع الموظفين في الجامعة من أجل الإستعداد لإستئناف العام الجامعي غدا.

واعرب السعودي عن تضامنه وتضامن مجلس بلدية صيدا ومجالس بلديات اتحاد صيدا الزهراني مع كل الذين أصابتهم نيران الحرائق بالضرر، ولا سيما الضرر البيئي الكبير الناتج عن إحتراق مساحات خضراء كبيرة من أحراج لبنان.

كما نوه بجهود وجهوزية فرق إطفاء بلدية صيدا وشرطة البلدية والدفاع المدني اللبناني والفلسطيني وكافة فرق الإطفاء لكافة البلديات والقوى الأمنية والعسكرية وكل المتطوعين، الذين تدخلوا منذ اللحظات الأولى من أجل مكافحة الحرائق ومساعدة الأهالي في المشرف وسائر المناطق اللبنانية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 تشرين الأول 2019 14:47