23 تشرين الأول 2019 | 11:53

مجتمع

مفاجأة الطقس.. أمطار وعواصف وثلوج!

المصدر: خاص مستقبل ويب

يرتدي الطقس ثوبه الشتوي ليبشّر بأمطار و عواصف رعدية طيلة الأسبوع الحالي، كما سيكون  للثلوج حضورها للمرة الأولى على علو 2800 متر خلال "الويك آتد".

تشتد الأمطار اعتباراً من بعد ظهر اليوم مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد، وتتدنى درجات الحرارة بمعدل ثلاثة درجات مئوية.

و أوضح المتخصص بالأحوال الجوية الأب ايلي خنيصر  عبر صفحته على فيسبوك " أن الكتل الباردة والرطبة انحرفت من اليونان نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وبدأ لبنان يتأثر بحالات عدم استقرار ادّت الى عواصف بردية في عكار أمس واشتدت صباح اليوم الأربعاء في البقاع الأوسط"، مشيراً إلى "أن  الأمر الذي سيتابع خلال الساعات المقبلة مع توغل السحب الرعدية نحو المناطق اللبنانية، تتوزع على الخط الساحلي والجبال الغربية والمناطق الشمالية والجنوب كدرجة اولى ومن ثم البقاع كدرجة ثانية".

تنسحب تلك الأجواء على طقس يوم الخميس فيكون ممطراً ، مع تراجع خفيف بدرجات الحرارة، كما تتشكل العواصف الرعدية فوق الساحل والجبال الغربية والبقاع.

 يتخلل الطقس بعض الانفراجات لتعود وتشتد الأمطار بين مساء الجمعة والأحد ، وتتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو 2800 متر، وتكون الحرارة على الساحل 28 نهاراً و 20 ليلاً، وعلى الجبال 1200 متر: 22 نهاراً و 12 ليلاً ، في البقاع: 25 نهاراً و 12 ليلاً، أما الرياح فتمون غربية سرعتها 25 كلم في الساعة، و تتراوح الرطوبة بين 65 و 75%.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تشرين الأول 2019 11:53