23 تشرين الأول 2019 | 14:51

أمن وقضاء

عويدات لـ"مستقبل ويب": مغالطات قانونية بالادعاء على ميقاتي

عويدات لـ

اوضح النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات لـ"مستقبل ويب" ان الادعاء الصادر عن النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون بحق النائب نجيب ميقاتي وغيره بجرم الاثراء غير المشروع، يشوبه مغالطات قانونية لافتا الى ان هذا الامر قد يؤدي الى حفظ هذا الادعاء في حال صحته.

واضاف بانه"في كل الاحوال لم استلم اي شيء حتى الان"، مشيرا الى ان هناك خطأ ايضا في الاحالة للادعاء ما يستوجب التحقق من هذا الموضوع على اعتبار ان القاضية غادة عون احالته الى قاضي التحقيق الاول في بيروت وهو حاليا القاضي جورج رزق المكلف بهذا المنصب، وكان يفترض عليها احالته الى النيابة العامة في بيروت بحسب القانون للادعاء في حال وجود جرم يستدعي الملاحقة.

ودعا عويدات الى عدم الانجرار وراء الشائعات في ملفات قضائية حساسة يعود البت بها للقضاء وحده.

وقالت مصادر مطلعة في هذا المجال ان هذا الملف "قديم" ويعود الى ثمانية اشهر مضت، مستغربة تحريكه في هذا الوقت بالذات علما ان ثمة ملفات اخرى كثيرة تعلق بالفساد لا تزال عالقة امام القضاء ولم يجر البت بها، واشارت المصادر ان ميقاتي هو في كل الاحوال نائب ومسألة ملاحقته تتطلب رفع الحصانة النيابية عنه قبل ان يصار الى الادعاء عليه.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تشرين الأول 2019 14:51