3 تشرين الثاني 2019

أخبار الإغتراب

منسقية مونتريال - كندا: التأييد المطلق لخطوات الحريري

تزامناً مع ذكرى ولادة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، عقد أعضاء منسقية "تيار المستقبل" في مونتريال لقاءً في Centre de loisirs في مدينة سان لوران، عرضوا فيه المستجدات السياسية على الساحة اللبنانية، من منظار الرؤية الواضحة للرئيس الشهيد وأساسات بناء الدولة التي تحقق الرغبات الشعبية، والأمن والإستقرار والعيش الرغيد التي بذل الرئيس سعد الحريري جهوداً لتحقيقها منذ توليه رئاسة الحكومة حتى اليوم. 

ثم استعرض الحضور النقاط التالية:

1- أثنى المجتمعون على الخطوة التي اتخذها الرئيس سعد الحريري بتقديم استقالة حكومته نزولاً عند رغبة اللبنانيين الذين نزلوا الى الشارع للتعبيرعن فقدان الثقة بين الشعب اللبناني والطبقة السياسية، وعن رفض الاستمرار في السياسات والخيارات التي أدت الى تفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وتردي الأوضاع البيئية و تفشي ظاهرة الفساد وتدهور الخدمات العامة.

2- أكد المجتمعون تأييدهم المطلق للورقة الإصلاحية التي تقدم بها الرئيس الحريري والتي تُعتبر المخرج الوحيد لإنقاذ لبنان من أزمته الاقتصادية وبالتالي لبناء الدولة على أُسس ديقمراطية.

3- الدعوة مباشرة إلى إجراء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية الشخصية التي ستؤلّف الحكومة الجديدة والعمل، في أقصر وقت، نظراً للظروف التي تشهدها البلاد، على تشكيل حكومة إنقاذ تباشر فوراً في تنفيذ بنود ورقة الرئيس الحريري الإصلاحية.

وختم المجتمعون بتوجيه تحية لقيادة الجيش وعناصرها، ولقوى الأمن الداخلي لمواكبة التحركات الشعبية و حماية المتظاهرين والالتزام بحماية حرية التعبير والتظاهر السلمي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 تشرين الثاني 2019