7 تشرين الثاني 2019 | 08:33

أخبار لبنان

لليوم الثاني.. الطلاب يشلون مرافق الدولة

لليوم الثاني.. الطلاب يشلون مرافق الدولة
المصدر: رصد "مستقبل ويب"

لليوم الثاني ينفذ طلاب المدارس والجامعات اعتصامات ومسيرات وتظاهرات في عدد من مرافق الدولة في مختلف المناطق:

وقطع الطلاب الطريق أمام وزارة التربية في محلة الأونيسكو.

واعتصم عدد من الطلاب امام مدخل مدرسة الشويفات في الكورة رافعين الاعلام اللبنانية.


واعتصم عدد من المحتجين امام المصارف والمرافق العامة في طرابلس، وطلبوا من الموظفين ترك مكاتبهم والالتحاق بهم واقفال الابواب، لاسيما فرع مصرف لبنان في المدينة، شركة قاديشا، مصلحة مياه لبنان الشمالي، سنترال الميناء وفروع الجامعة اللبنانية في راس مسقا، ومؤسسة كهرباء لبنان، ودائرة التربية، وعدد كبير من المصارف وغيرهم.

وفي البترون، انطلقت تظاهرة طلابية يشارك فيها طلاب مدارس وجامعات رافعين الاعلام اللبنانية واللافتات التي عبرت عن مطالبهم وخوفهم على مستقبلهم ومصيرهم في لبنان. وجابت التظاهرة شوارع البترون في جولة على المدارس لإقفال مداخلها وطرح أهدافهم من تنظيم هذا التحرك.

وفي جبيل، تجمع الطلاب الثانويون في الشارع الروماني وسط المدينة وتوجهوا الى مركز اوجيرو وسراي جبيل لمنع الموظفين من الدخول الى مراكز عملهم .

وتجمع أهالي بلدة شكا وأنفه وطلاب المدارس أمام مركز أوجيرو في شكا لاقفال مداخله منعا لدخول الموظفين الى مكاتبهم. وكانت مواكب سيارة قد جابت شوارع بلدتي شكا وأنفه خلال ساعات الليل مطلقين هتافات الدعوة للمشاركة في التجمع اليوم في شكا.

وتجمع عدد من الطلاب امام المعمل الحراري في ذوق مكايل في وقفة اعتراضية رافعين الاعلام اللبنانية ومطلقين هتافات مؤيدة للحراك الشعبي .

وفي صور، تجمع طلاب الجامعات والثانويات امام الجامعة اللبنانية الدولية Liu في منطقة العباسية تمهيدا للتوجه الى ساحة العلم في صور للاعتصام والتظاهر وللمطالبة بحقوق الطلاب والشعب .

وتجمع مئات الطلاب المحتجين في منطقة الجديدة حاملين الاعلام اللبنانية.

وفي هذا السياق، اقفل المحتجون مداخل مصلحة تسجيل السيارات والاليات في الدكوانة لليوم الثاني على التوالي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 تشرين الثاني 2019 08:33