15 تشرين الثاني 2019 | 22:17

أخبار لبنان

ميقاتي: موقفي الثابت إعادة تسمية الحريري

أكّد الرئيس نجيب ميقاتي اليوم أنّ موقفه الثابت "منذ بداية الأزمة الراهنة هو إعادة تسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة الجديدة "، معتبراً أنّ "كل ما يقال ويشاع عكس ذلك مجاف للواقع".

وكان الرئيس ‫ميقاتي استقبل وفوداً شعبية من مختلف مناطق طرابلس وممثلين عن المجتمع المدني قبل ظهر اليوم في دارته بطرابلس.‬ وخلال اللقاء قال الرئيس ميقاتي: "أهلاً وسهلاً بكم جميعاً. ما يزرعه الإنسان يحصده، والحمد لله أنّنا في هذه المدينة لم نزرع إلّا الخير قدر المستطاع، وإنّني متأكّد أنّ هذا الأمر لا يمكن إلّا أن يظهر في المدينة لأنّ تربتها وأهلها خيّرون. أنتم أصحاب الفضل في المحافظة على أخلاق هذه المدينة، والوفاء فيها".‬

ميقاتي يحذر من استغلال القضاء لتصفية حسابات سياسية: لا حل الا بالمؤسسات الدستورية

ميقاتي: الظرف صعب ويحتاج لكثير من الوعي والحكمة

‫وأضاف: "تمرّ البلاد اليوم بظروف صعبة جدّاً، تنعكس على أهلنا والمواطنين جميعاً. وما نشهده من حراك شعبي، هو نتيجة ألم في قلب كلّ منّا، نشعر به ونراه نتيجة للبطالة، وغياب تأمين الطبابة والتعليم، إضافة إلى ارتفاع كلفة إيجار المنازل... وبالتالي فلا يلومنّ أحد ما يحصل في الشارع، وهو الناتج عن معاناة وألم في داخل كل مواطن، ويعبر عنه بطريقته التي علينا احترامها".


‫وتابع: "البعض يسأل أين نحن من ذلك؟ نحن إلى جانب أهلنا دائماً، وسنبقى دائماً قدر المستطاع إلى جانبكم، على أمل أن نبقى عند حسن ظنكم، ولا يبادل الوفاء إلّا بالوفاء وأنتم أهله".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 تشرين الثاني 2019 22:17