24 تشرين الثاني 2019 | 20:58

فن

"ذا فويس" في موسمه الخامس ما له وما عليه

على الرغم من الدعاية الكبيرة التي حظي بها الموسم الحالي من برنامج " ذا فويس"، والجدل الكبير الذي اثاره اجتماع راغب علامة وأحلام في برنامج واحد بعد المشاكل التي دارت بينهما منذ سنوات، لم يتمكن الموسم الجديد من إحداث اي ضجة، وكاد يمر مرور الكرام، خصوصا أن الحلقات المباشرة التي يعول عليها صناع البرنامج عرضت مسجلة بسبب الاوضاع الحساسة في لبنان، التي فرضت تسجيل الحلقات كي لا يفاجىء صناع البرنامج بتطورات الساعات الأخيرة.

الموسم شارف على نهايته، ولم يثر اي جدل، ولم يلفت موقف بين المدربين الانظار، ولم تخطف موهبة الاهتمام، ولم يفرد له الإعلام العربي مساحات اسوة بالمواسم الماضية، ولعل العلة الأكبر تكمن في عدم مراعاة مجموعة " ام بي سي" المزاج العربي الذي بات يمل برامج الهواة وهو ما ظهر في برنامج " ارابز غوت تالنت"، فضلا عن ان الاستمرار في عرض المواقف نفسها واستنساخها في سيناريو معروف سلفا، لم يعد يثير الدهشة.

الفنانة سميرة سعيد التي انضمت إلى البرنامج لم يضف حضورها إلى البرنامج ما يجعله في محور اهتمام المشاهد العربي، كذلك زميلها في اللجنة محمد حماقي الذي يلعب دور الدونجوان، في سيناريو مرسوم بحسب توزيع الأدوار المتفق عليها مسبقا.

اما أحلام وراغب اللذان أحب الجمهور مناكفاتهما سابقا، اصاب اجتماعهما في البرنامج مشاهدي " ذا فويس" بخيبة امل، إذ أن الفنانين رفعا راية السلام، في وقت كان ينتظر الجمهور مناكفات على الهواء ترفع مستوى الحماس على غرار ما كان يحصل في " أراب أيدول"، إلا أن الفنانين التزما الهدنة بعد أن أنهكتهما المناكفات على مدى سنوات.

كما أن مواهب هذا الموسم لم يكن فيها ما يثير الدهشة، لان الجمهور العربي اعتاد سماع الأصوات الجميلة التي تختفي بعد انتهاء البرنامج، ما بحتم على هذه النوعية من البرامج إجازة طويلة للعودة بحلة جديدة.

مجريات العروض النهائية

إثر انتهاء الحلقة الثانية من العروض النهائيّة، كُشفت هوية المشتركين الـ 16 المتأهلين إلى المرحلة المقبلة، حيث تأهل إلى الحلقة الثالثة من العروض النهائية كل من: إيمان عبد الغني وعيدة من فريق أحلام، وانتقل ميشال شلهوب ويوسف هناد من فريق راغب، أما سندي لطي وماهر سامي فكانا المتأهلان من فريق سميرة، في ما تأهل فهد مفتخر وبهاء خليل من فريق حماقي.

تضمنت الحلقة إطلالة للنجمة سيرين عبد النور، قدمت فيها أغنية "قلبي انكسر"، وأعلنت عن انطلاق عرض السلسلة الدرامية "الديفا" في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي عبر منصة "شاهد".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الثاني 2019 20:58