8 كانون الأول 2019 | 06:27

عرب وعالم

غارات إسرائيلية على غزة.. وسقوط صواريخ

غارات إسرائيلية على غزة.. وسقوط صواريخ
المصدر: سكاي نيوز عربية

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات على غزة فجر اليوم الأحد، وفق ما أفاد مسؤولون أمنيون فلسطينيون، بعد ساعات على إطلاق ناشطين فلسطينيين 3 صواريخ من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

وأوضح مسؤولون من حماس "أن الغارات استهدفت موقعين في شمال غزة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، بالإضافة إلى غارات عدة على موقع للقسام غرب القطاع، فيما لم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات".

وذكر بيان لجيش العدو الإسرائيلي أن "3 مقذوفات أطلقت من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وأنه قد جرى اعتراضها بواسطة نظام القبة الحديدية، بعد بيان أولي عن اعتراض صاروخين فقط.

ويعود آخر تاريخ لإطلاق صواريخ من القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة حماس إلى 29 تشرين الثاني، وردت عليه إسرائيل باستهداف موقع لحماس في غزة.

وفي 12 تشرين الثاني،استهدف الجيش الإسرائيلي قيادياً في الجهاد الإسلامي، الذي يعد أحد الفصائل المسلحة في القطاع الفلسطيني، وردت الجهاد بإطلاق نحو 450 قذيفة في غضون يومين، لكن المنظومة الدفاعية الإسرائيلية اعترضت عددا كبيرا منها بحسب الجيش الإسرائيلي الذي استهدف بدوره مواقع للحركة في القطاع، حيث أدت المواجهات إلى مقتل 36 فلسطينيا، فيما لم يقتل أي إسرائيلي.

وعاد وقف إطلاق النار الهش في 14 نوفمبر، ومنذ 2008، قادت إسرائيل 3 حروب على حماس وفصائل حليفة لها في القطاع.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 كانون الأول 2019 06:27