13 كانون الأول 2019 | 16:48

فن

"النهضة العثمانية" دراما تاريخيّة على "نتفليكس"... تفاصيله وموعد عرضه

تتسابق شركات الإنتاج العالميّة، لعرض أعمال فنيّة مستوحاة من حقبة السلطنة العثمانية، فبعد مسلسل "ممالك النار" الذي عرضته قناة MBC ويظهر الوجه الإجرامي لفترة الاحتلال العثماني للمنطقة العربية، وما أثاره من جدلٍ في العالم العربي، تبدأ "نتفليكس" في 24 كانون الثاني المقبل، بعرض مسلسل "النهضة العثمانيّة" المؤلّف من 6 حلقات فقط.

المسلسل الذي ستلعب دور البطولة فيه توبا بويوكستون في أوّل دور تاريخي لها، سيكون باللغة الإنكليزية وليس بالتركية، وطاقم الممثلين سيضم نجوماً أتراك مع نجوم أجانب، ولم يعرف بعد توجّه العمل، ما إذا كان سيتناول تلك الحقبة من الناحية الإيجابيّة، أم أنّه سيضيء على الجوانب المظلمة لحكم العثمانيين.

المسلسل من إنتاج كاراجا سيفين، وإخراج ايمرا شاهين وسيكون موجهاً للعالم كله، تدور أحداثه حول الفتح القسطنطيني، بسيناريو قالت منتجه إنه جريء وبأحداث تاريخية تروي قصة محمد الفاتح الذي سيجسد دوره جيم يغيت اوزوموغلو، وصعوده للإطاحة القسطنطينية، وقد أصبح حاكم الإمبراطورية العثمانية في القرن الخامس عشر.

وستلعب توبا دور (مارا هاتون) المعروفة أيضاً باسم السلطانة ماريا أو مارا خاتون أو ديسبينا خاتون، هي أميرة صربية وابنة الحاكم، أميرة صربية تزوجت السلطان مراد الثاني (والد محمد الفاتح) وهي بسن الـ14 ، ورغم أن محمد الفاتح ليس ابنها الحقيقي إلا إنها كانت أكبر الداعمين له.

ويشارك في البطولة كل من جيم يغيت أوزوموغلو، وداملا سونماز، وإلايدا أكدوغان، وبينار دينيز وسليم بيرقدار وغيرهم.

وسبق أن قدّم الاتراك سيرة "محمد الفاتح" في مسلسل حمل اسمه مع الممثل كينان أميرزالي أوغلو، وعرض منه ست حلقات وأوقف بسبب فشله في الرايتنغ، رغم أنّ كل الإمكانات جنّدت لإنجاحه.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 كانون الأول 2019 16:48