15 كانون الأول 2019 | 13:06

عرب وعالم

زلزال قوي يهز جنوب الفلبين

المصدر: سكاي نيوز عربية

هز زلزال قوي جنوب الفلبين اليوم ، ما تسبب في انهيار مبنى مكون من ثلاثة طوابق ودفع الناس للهروب من مراكز التسوق ومنازل وعدد من المباني الأخرى، وهم في حالة من الذعر، حسبما ذكر مسؤولون.

وقال المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، إن الزلزال الذي بلغت شدته 6.9 درجة ضرب منطقة على بعد حوالي 6 كيلومترات شمال غربي بلدة بادادا في مقاطعة دافاو ديل سور.

ووقع الزلزال عن طريق الحركة في صدع محلي على عمق 30 كيلومترا.

وأوضح ريكاردو جالاد، رئيس مكتب الدفاع المدني الفلبيني، أن مكتبه تلقى تقريرا أوليا عن انهيار مبنى صغير من 3 طوابق في مدينة بادادا، عندما اهتزت الأرض.

ولفت إلى أن السلطات تتحقق مما إذا كان أشخاص حوصروا في الداخل، وأن المبنى يضم متجر بقالة.

وقرر مسؤولون في منطقتي دافاو وكوتاباتو في الجنوب، التي شعر سكانها بقوة بالزلزال، غلق مدارس وجامعات غدا الاثنين للسماح بفحص استقرار الفصول.

وأشار مسؤولون ان بعض المدن والبلدات شهدت انقطاعا في التيار الكهربي بسبب الزلزال.

وتعرضت منطقة دافاو لزلازل متتالية خلال الأشهر الأخيرة، ما تسبب في وفيات وإصابات وتدمير منازل وفنادق ومراكز تسوق ومستشفيات.

ويقع أرخبيل الفلبين على ما يسمى "حلقة النار" في المحيط الهادئ، وهو قوس من الصدوع المحيطة بالمحيط الهادي حيث تحدث معظم زلازل العالم.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الأول 2019 13:06