15 كانون الأول 2019 | 21:13

أمن وقضاء

قطع طرقات واحتجاجات في بيروت ومناطق مختلفة

المصدر: رصد "مستقبل ويب"

عشية الإستشارات النيابية الملزمة التي ستجرى يوم غدٍ الإثنين في قصر بعبدا لتسمية رئيس لحكومة جديدة، ينفذ المحتجون في مختلف المناطق اللبنانية اعتصامات حاشدة، للمطالبة بتشكيل حكومة اختصاصيين وتحقيق المطالب الشعبية، كما تمّ قطع العديد من الطرق وسط دعوات للإضراب العام غداً.

وفي وسط بيروت، احتضن مدخل ساحة النجمة من ناحية مبنى جريدة "النهار" اعتصاماً كبيراً وحاشداً شارك فيه الآلاف من المتظاهرين من بيروت ومختلف المناطق، في ظل انتشارٍ كثيف للقوى الأمنية وعناصر مكافحة الشغب.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" أنّ "عدداً من المتظاهرين عمدوا إلى رشق القوى الأمنية بالمفرقعات وعبوات المياه، في حين أن حشداً من المتظاهرين الآخرين رفض ذلك، ما أدى إلى تدافع بينهم".

وفي صيدا، أقدم المحتجون على الإحتجاج في ساحة إيليا، مطالبين بتحقيق المطالب المعيشية، كما نفذت وقفة احتجاجية في صور وحاصبيا، والعبدة وحلبا.

ودعا منظمو الحراكات الاحتجاجية في: حلبا، العبدة، الجومة والبيرة، في بيان مشترك، إلى إضراب عام غداً، وقطع الطرقات في عكار، احتجاجاً على "استشارات نيابية هي أشبه بمسرحية فاشلة لانتاج حكومة فاشلة متفق عليها مسبقا"، معلنين إلغاء الاضراب "في حال الغاء الاستشارات".

أما الطرقات المقطوعة، فهي التالية:

- ساحة العبدة

- دوار إيليا - صيدا

- صيدا - الاوتوستراد الشرقي - قرب شركة mtc

- ببنين

- ساحة حلبا

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الأول 2019 21:13