25 كانون الأول 2019 | 09:47

أخبار لبنان

صيدا.. العاصفة تُحكم سيطرتها بحرا وبرا

المصدر: رأفت نعيم

أحكمت العاصفة التي تضرب لبنان سيطرتها الكاملة في عاصمة الجنوب بحرا وبرا حاملة معها الرياح القوية والامطار الغزيرة وسط تدن تدريجي في درجات الحرارة.

وشلت العاصفة حركتي الملاحة والصيد البحري في ميناء المدينة وحاصرت مراكب الصيادين على رصيف مينائهم وأربع بواخر تجارية على رصيف المرفأ الجديد.

وفيما لم يفد عن أضرار في المراكب الصغيرة حتى الآن، افاد المراقب البحري خالد الترياقي الى ان قوة الرياح تسببت في تضارب بعض البواخر الراسية في حرم المرفأ الجديد بعضها ببعض بعدما تقطعت حبالها التي كانت تربطها بالرصيف.

الى ذلك عملت فرق طوارىء وورش بلدية صيدا و NTCC على إعادة فتح الطريق البحرية التي أقفلت بشكل جزئي (في محلة الحمام العسكري - سابقا) بسبب الأنواء البحرية وما نقلته الأمواج إلى الطريق من رمول وحصى كبيرة وعوائق .

وكانت الشرطة البلدية وإطفائية بلدية صيدا حولت الطريق بعيد منتصف الليل إلى الأوتوستراد الشرقي بعدما غمرتها كميات كبيرة من الحصى حملتها اليها العاصفة ، في الوقت الذي قامت فيه الفرق بأعمال تنظيف ورفع المخلفات البحرية من الطريق.









يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 كانون الأول 2019 09:47