30 كانون الأول 2019 | 19:59

فن

والدة ميشال حجل يكشف: توفّيت بخطأ طبّي!

المصدر: رصد "مستقبل ويب"

كشفت والدة وصيفة ملكة جمال لبنان الراحلة، ميشيل حجل، التي رحلت في فصل الصيف بعد أسابيع قليلة على إعلان شفائها من مرض السرطان، أنّ ابنتها توفيت نتيجة خطأ طبي وليس بسبب السرطان.

لفتت والدة ميشال في تصريح لـMTV، إلى أنّ ابنتها أجرت عملية لاستئصال السرطان، وأنّها شفيت قبل وفاتها، وأكّدت أنّها بقيت لمدة 15 يوماً في المنزل حيث كانت تخضع للعلاج الفيزيائي.

وأوضحت والدة ميشال أنّ عملية متابعة المرضى الذين يتلقّون علاجهم في الخارج لا تتم في لبنان، مؤكدةً أنّ هذا الأمر حصل مع ابنتها.

وكشفت عن مفاجأة صادمة، مفادها أنّ خطأ طبياً حصل مع ميشال بعد عودتها إلى لبنان، وتابعت قائلة "لم نتكلّم بموضوع الخطأ الطبّي لأنّنا كنّا لا نزال تحت تأثير الصدمة، لكنّنا سنتابع الموضوع من خلال الجمعية التي ننوي تأسيسها".

وأكّدت والدة ميشيل، أنّها تسعى إلى اكمال رسالة ابنتها بالعطاء من خلال الجمعية التي تعمل العائلة على تأسيسها.

كما كشفت أنّ ميشيل دخلت إلى المستشفى وما لبثت أن أصيبت بعدوى، ما أدى إلى إصابتها بالتهاب رئوي و"اشتراكات" قبل وفاتها.

ووجّهت الشّكر إلى كل وسائل الإعلام وكل حملات التضامن مع ابنتها وقالت "ميشيل لا تنسى وأتمنّى أن تكون فخورة بنا كما نحن فخورون بها".

كما تحدّثت عن دفتر يوميات ابنتها، وقالت إنّها كانت تدوّن أسماء بعض العائلات التي كانت تنوي مساعدتها حتى في فترة مرضها، معربة عن رغبتها بنشر التوعية حول مرض الليمفوما وطلبت من الله الصبر لإكمال مسيرة ميشيل.

وأشارت والدة ميشيل إلى أنّ "يوم غداء الميلاد كان كرسيها وصحنها محفوظين معنا".

رحلة ميشيل مع المرض

كانت ميشيل قد أصيبت بالسرطان في العام 2017 وانتصرت عليه وأعلنت خطوبتها، قبل أن تكتشف أنها مصابة بسرطان الغدد اللمفاوية، وأنّ علاجها يتطلب مبلغاً كبيراً من المال.

وقد تمكنت من جمع مبلغ قدره 700 ألف دولار عبر حملة تبرع على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل استكمال علاجها في الولايات المتحدة، وسافرت هناك حيث خضعت لعلاج أستمرّ عدّة أشهر.

رحلة علاج في أمريكا

وبعد علاج مضنٍ، أعلنت الشابة اللبنانية تغلّبها على مرض السرطان، في أواخر العام الماضي.

ونشرت ميشال على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك صورة لها من أمام Anderson Cancer Center في الولايات المتحدة حيث تلقت العلاج وعلّقت عليها قائلة "لقد ولدت من جديد".

وبعد عودتها ظهرت في برنامج "لهون وبس" وأكّدت أنّها شفيت بشكلٍ تام من السرطان، وأعلنت عن استعدادها للزواج من خطيبها، كما أنّها تحدّثت عن أولادها الذين ترغب بإنجابهم وعن أسمائهم.

-رحيل ميشيل

رحيل ميشيل كان صادماً لم يتوقّعه أحد، إذ كان الاعتقاد السّائد أنّها تعاني من ضعف مناعة بسبب مضاعفات العلاج.

يذكر أن ميشال انتخبت وصيفة ملكة جمال لبنان في العام 2016 وبعدها بأشهر قليلة بدأت رحلة معاناتها التي انتهت في شهر حزيران الماضي حيث توفيت عن 25 عاماً.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 كانون الأول 2019 19:59