9 كانون الثاني 2020 | 12:09

أخبار لبنان

محتجون اقفلوا مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا رفضاً للتقنين ..وتلويح بمزيد من التصعيد !

المصدر: رأفت نعيم


اقفل عشرات المواطنين قبل ظهر اليوم مبنى مؤسسة كهرباء لبنان الجنوبي في مدينة صيدا احتجاجا على التقنين القاسي في التيار الكهربائي في معظم احياء المدينة والجوار .

ونفذ المحتجون اعتصاماً امام شركة الكهرباء وسط انتشار  للجيش وقوى الأمن الداخلي ، حيث طالبوا المسؤولين بوضع حد لمعاناة المواطن اللبناني مع الكهرباء والتي تزداد تفاقما يوما بعد يوم وبلغت ذروتها خلال الأيام الماضية بحيث لم تتجاوز ساعات التغذية الساعتين كل ست الى ثماني ساعات يومياً ، بالاضافة الى قطع الكهرباء خلال ساعتي التغذية بسبب الأعطال الناجمة عن العاصفة.

ورفض المحتجون تحميل الشعب اللبناني تبعات عدم تأمين الاعتمادات لبواخر الفيول والمازوت محملين الطبقة السياسية المسؤولية عما وصلنا اليه من اوضاع اقتصادية متدهورة ومن عدم حصول المواطن على الحد الأدنى من حقه في الخدمات الأساسية .

وخلال الاعتصام ، خرج رئيس مصلحة كهرباء لبنان في الجنوب المهندس سامر عبد الله للقائهم شارحاً لهم اسباب التقنين وفق ما اعلنته مؤسسة كهرباء لبنان في بيانها الأخير عن ان هناك صعوبة في فتح اعتمادات لبواخر المحروقات لزوم معامل الانتاج لافتا الى ان التقنين لا يقتصر على منطقة واحدة وانما يشمل كافة المناطق .

واما اصرار المواطنين المتظاهرين على اخراج الموظفين وتعليق العمل في شركة الكهرباء تعبيرا عن اعتراضهم على واقع التغذية اغلقت المؤسسة ابوابها قبل ساعات من انتهاء دوامها المعتاد .

ولوح المحتجون بتصعيد تحركهم في حال لم يتم تحسين التغذية .





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 كانون الثاني 2020 12:09