10 كانون الثاني 2020 | 20:57

تكنولوجيا

"واتس أب".. هواتف بسمنة وهواتف بزيت !

المصدر: وكالات

بعد أن توقف تطبيق المراسلة الفوري الشهير "واتس أب" عن العمل على هواتف "ويندوز"، من المتوقع مع بداية من مطلع فبراير/شباط 2020، أن يطال ذلك العديد من هواتف "آيفون" و"أندرويد "بحسب ما أعلنت شركة "واتسآب".

وأشارت في بيان إلى"أنه لن يعمل التطبيق على الهواتف، التي تحمل إصدارات قديمة من "أندرويد" و"أي أو إس"، بسبب إجراء تحديث كبير ومهم عليه، مع نهاية شهر كانون الثاني الجاري، بحسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية".

ومن المفترض أن يتوقف "واتس أب" عن العمل في هذه الهواتف، ابتداءا من الشهر المقبل، بعد أن فقدت هواتف "ويندوز" القدرة على تشغيل التطبيق.

وأكدت "واتس أب" ، أن "عملية التحديث كانت ضرورية لضمان أمن مستخدميه".

فيما يلي القائمة الكاملة للهواتف التي سيتوقف "واتسآب" عن العمل بها، اعتبارا من شهر شباط 2020:

هواتف "آيفون"

أي هاتف "آيفون" يعمل بنظام تشغيل "أي أو إس 8" أو ما يسبقه، سيتوقف "واتس أب" عن العمل فيه، وذلك في نهاية شهر كانون الثاني الجاري.

لكن هناك هواتف قادرة على التحديث إلى نظام تشغيل "آي أو إس 9"، من أجل عمل "واتس أب" لديها، وهي "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس" و"آيفون 5 سي" و"آيفون 5 إس" و"آيفون 5" و"آيفون 4 إس".

أما بالنسبة لهاتف "آيفون 4" والإصدارات التي سبقته، فهي غير قادرة على التحديث إلى "أي أو إس 9"، وستفقد دعم "واتس أب".

هواتف أندرويد

ستؤثر عملية التحديث المقبلة في "واتس أب" التطهير على أي هواتف "أندرويد" تعمل بإصدار أقدم من 4.0.3، والمعروف أيضا باسم "Ice Cream Sandwich"، الذي تم طرحه في عام 2011.

وهذا يعني أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام " أندرويد جنجر بريد 2.3.7" والإصدارات الأقدم سوف تتأثر بالتحديث، على الرغم من أن هذا سيؤثر فقط على الهواتف التي مضى عليها أكثر من 10 سنوات.

ويمكن لمالكي هواتف "أندرويد" معرفة إصدار نظام التشغيل الذي يستخدمونه، من خلال الانتقال إلى "الإعدادات"، ثم "عام"، ثم "تحديث البرنامج".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 كانون الثاني 2020 20:57