15 كانون الثاني 2020 | 11:59

أخبار لبنان

الحريري : الهجمة على الحمراء تستهدف دور بيروت

ادلى رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري بالتصريح الآتي:

الهجمة التي تعرّض لها شارع الحمرا غير مقبولة تحت أي شعار من الشعارات ، وهي هجمة لا اريد تحميلها لثورة الناس وغضبهم تجاه المصارف ، ولكنها كانت لطخة سوداء في جبين أي جهة أو شخص يقوم بتبريرها وتغطيتها .

والأمر لا يرتبط بالدفاع عن النظام المصرفي وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ، الذي يتعرض لحملة اقتلاع معروفة الأهداف ، لا اريد الدخول بتفاصيلها ، لمعرفتي بما يعانيه المواطنون هذه الأيام على أبواب المصارف .

فالأمر يتعلق بكل صراحة بهجمة تستهدف بيروت ودورها كعاصمة ومركز اقتصادي معني بأرزاق جميع اللبنانيين .

فإذا كان المطلوب تكسير أسواق وأحياء بيروت على صورة ما جرى في الحمرا وعلى صورة ما جرى في السابق في وسط بيروت ، فإنني من موقعي السياسي والحكومي والنيابي ، لن أقبل أكون شاهد زور على مهمات مشبوهة يمكن ان تأخذ كل البلد إلى الخراب .

فنحن في حكومة تصريف الأعمال ولن أكون تحت أي ظرف على رأس حكومة لتغطية أعمال مرفوضة ومدانة بكل مقاييس الأخلاق والسياسة ، ويستدعي تحرك القضاء لملاحقة العابثين بسلامة العاصمة ، بمثل ما يستدعي تحمل الجيش مسوؤولياتهم في ردع المتطاولين على القانون والمتلاعبين بالسلم الأهلي .


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 كانون الثاني 2020 11:59