21 كانون الثاني 2020

أخبار لبنان

"الصقيع" سمة الطقس.. واستعدوا لمنخفض جديد!

المصدر: رصد "مستقبل ويب"

لا تزال الموجة القطبية "تزنّر" طقس لبنان، مصحوبة بحرارة متدنية قياسية تستمر لغاية صباح السبت المقبل.

ويبدأ المنخفض الجوي المسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط بالإنحسار تدريجيا اعتبارا من بعد ظهر اليوم، ليعود ويتأثر  الطقس نهار الخميس من جديد بمنخفض جوي "شديد البرودة " يستمر حتى مساء الجمعة.

وتسبب تساقط الثلوج بقطع العديد من الطرقات، مع تسجيل انخفاض ملموس بدرجات الحرارة الحرارة التي تتراوح ساحلاً بين ١١ و ١٥ درجة، فيما بقاعا تسجل بين صفر و ١٠ درجة وعلى ال ١٠٠٠م بين ٣ و ٧ درجات، ويتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متقطعة وثلوج على ارتفاع 1000 متر ، وتلامس الـ 800 متر في المناطق الشمالية الداخلية، على أن يتحسن الطقس تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر، ويبقى تأثير الكتل الهوائية الباردة بموجات من الصقيع تؤدي الى تكون الجليد على الطرقات التي تعلو عن الـ 1000 متر اعتبارا من الفترة المسائية.

وتبقى درجات الحرارة متدنية الأربعاء ، مع تحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية، اعتبارا من 900 متر خاصة خلال ساعات الصباح الأولى والليل.

أما الخميس، فيكون الطقس غائم مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتتساقط امطار متفرقة تشتد غزارتها ليلا مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب ال 80 كلم/س يرتفع معها موج البحر وتتساقط حبات من البرد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 كانون الثاني 2020