23 كانون الثاني 2020 | 13:02

أخبار لبنان

الحسن: التسوية لم تعكس وعياً لتحقيق انجازات ملموسة

المصدر: تصوير:حسام شبارو


شددت ت الوزيرة ريا الحسن على أنّه "عندما تألفت حكومة الرئيس سعد الحريري استبشرنا خيرًا لأننا اعتقدنا أنّ التسوية تعكس وعيًا لتحقيق انجازات ملموسة، ولكن للأسف هذا لم يحصل".

وقالت، خلال التسلّم والتسليم في وزارة الداخلية مع الوزير الجديد محمد فهمي :"كنتُ منذ اللحظة الأولى أمام تحدٍّ كبير نظرًا الى كوني المرأة الأولى التي تتولّى هذه الوزارة، وسعيت جاهدة لتحقيق ما كنتُ أطمح إليه في ما خصَّ نقل وزارة الداخلية إلى وزارة يؤمن بها المواطن".

وأعلنت "ان تعامل الوزارة مع التحركات الاحتجاجية جنّب البلاد اراقة الدماء والزمن كفيل بان يثبت ذلك، لافتة الى أن القوى الامنية قامت بواجباتها لحماية امن المتظاهرين والمؤسسات والمرافق العامة".

وأكدت، "انني عملت كي لا تُستغل الانتفاضة من مجموعات لا تريد خيرًا للبنان وأعتقد أنّ طريقة تعاملي معها جنَّبَ لبنان الكثير من الدماء".

من جهته، شدد وزير الداخلية محمد فهمي على أن قوى الامن لن تعتدي على أحد وستبذل كل جهد ممكن لحماية حق التعبير وحقوق الانسان، مؤكدا العمل على احالة اي مخالفة في حال حصولها الى المعنيين ولن يسمح بالاعتداء على القوى الامنية .

وقال:"سابقى على مسافة واحدة من الجميع من خلال تطبيق القوانين ".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 كانون الثاني 2020 13:02