7 شباط 2020 | 17:08

أمن وقضاء

المجلس العدلي ينعقد بغياب موقوفي "تفجير جبل محسن"

عقد المجلس العدلي جلسة بعد ظهر اليوم لمتابعة محاكمة المتهمين في التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف مقهى في محلة جبل محسن ليل ١٠ كانون الثاني من العام ٢٠١٥ ، واسفر عن مقتل تسعة اشخاص وجرح ٣٥ آخرين.

وترأس الجلسة للمرة الاخيرة القاضي جوزف سماحة الذي يحال على التقاعد في ٢٨ من الشهر الجاري، وذلك بحضور ممثل النيابة العامة القاضي عماد قبلان.

ولم يجر سوق الموقوفين في الجريمة ايلي الوراق وجاسم سعد الدين ومحمد عبد القادر وقاسم تلجة وباسم العلي فيما حضر ٧ من المتهمين والاظناء المخلى سبيلهم.

وقرر سماحة في ضوء ذلك رفع الجلسة الى الثامن من شهر ايار المقبل بعما وافق المجلس على طلبات تقدم بها المحامي محمد صبلوح عن جهة الدفاع والتي تقضي بالموافقة له على تصوير محاضر التحقيق الاولي المتعلقة بثلاثة متهمين. كما وافق المحلس على طلبه لجهة تزويده محضر توقيف المتهم عبد القادر وتسطير كتاب الى قيادة الجيش بهذا الخصوص.

وكلف المجلس المحامي صبلوح تحديد ارقام الهواتف التي يرغب بالحصول على داتا الاتصالات العائدة لها وتحديد الفترة الزمنية لذلك .

يذكر ان ثمانية متهمين فارين يلاحقون غيابا في القضية ابرزهم جمال زينية المعروف ب"ابومالك التلي" وشادي المولوي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 شباط 2020 17:08