10 شباط 2020 | 16:51

سعد الحريري

الحريري: وحدها دماء رفيق الحريري استعادت سيادة لبنان

الحريري: وحدها دماء رفيق الحريري استعادت سيادة لبنان

اوضح الرئيس سعد الحريري ان احياء ذكرى 14 شباط في "بيت الوسط" هذا العام هو لتوجيه رسالة لكل من يحاول اقفال هذا البيت وللتأكيد بانه سيبقى مفتوحا لكل الناس مشددا على ان " وحدها دماء رفيق الحريري هي التي استعادت السيادة للبنان".

وقال في دردشة مع الصحافيين بعد ترؤسه عصر اليوم اجتماعا لكتلة المستقبل النيابية: "الجميع بات يعلم اننا لن نمنح غدا الثقة للحكومة" موضحا " اننا سنشارك في الجلسة ليس من اجل المشاركة فقط، بل لنقول كلمتنا في البرلمان لأنه لا يمكن ان تكون سياستي محاربة التعطيل وان أكون جزءا منه في الوقت نفسه."

سئل: هل ستشارك في جلسة الغد؟

أجاب: لم اتخذ القرار بعد.

سئل: لماذا سيتم احياء ذكرى 14 شباط في بيت الوسط هذا العام؟

أجاب: اعتقد انه امر شخصي، وانتم تعرفون ان الكثيرين يحاولون استخدام الشارع وتعرفون كم انني ضد هذا الموضوع ،و14 شباط بالنسبة الي هي مناسبة وطنية وعاطفية ولكل هذه الأسباب اردتها ان تكون هذا العام في بيت الوسط، ومن خلالها توجيه رسالة لمن يحاول اقفال "بيت الوسط" لنظهر له بان هذا البيت مفتوح لكل الناس.

سئل: من يحاول اقفال بيت الوسط؟

أجاب: هم انفسهم الذين حاولوا اقفال بيت رفيق الحريري باغتياله وما تلا ذلك "في ناس بتعطي وان واي تيكت ومش قدها."

سئل: البعض يحمّلون تيار المستقبل تبعات ما وصلت اليه الأمور اقتصاديا؟

أجاب: نحن جزء من هذه السلطة ونتحمل جانبا من المسؤولية كما يتحمل الاخرون مسؤولية اكبر بكثير من مسؤوليتنا. كل ما أردناه هو ان ينعم البلد بالاستقرار والازدهار الاقتصادي، وفي 14 شباط ستسمعون مضمون خطابي.

سئل: ماذا تقول لمن ينتقد "الحريرية السياسية" والادّعاء بانها السبب في ما آلت اليه الأمور اليوم، وتحديدا للتيار الوطني الحر الذي كان شريكا لك في المرحلة السابقة؟

أجاب: ماذا فعلوا هم؟ فليدلني أحد على إنجاز واحد قام به التيار الوطني الحر للاقتصاد الوطني منذ30 عاما.

سئل: يقولون انهم استعادوا السيادة؟

أجاب: وحدها دماء رفيق الحريري استعادت السيادة.

سئل: كيف سيكون شكل المعارضة التي ستنتهجونها، وهل ستكون معارضة للعهد؟

أجاب: ان دستوري هو الطائف، وساقوم بما ينص عليه سواء في السلطة او في المعارضة.

سئل: ما هو توجّه تيار المستقبل في جلسة الثقة غدا؟

أجاب: توجهنا ستعرفونه غدا، علما ان الجميع بات يعلم اننا لن نمنح الحكومة الثقة. نحن لن نشارك في الجلسة من اجل المشاركة فقط، بل لنقول كلمتنا ونعلن موقفنا في البرلمان، فاذا لم نقل كلمتنا في البرلمان فاين نقولها؟

سئل: يقال ان البيان الوزاري لهذه الحكومة افضل من البيانات السابقة لحكوماتكم؟

أجاب: ممتاز، فليطبقوه اذن. نحن لن ننتهج معارضة هدّامة مثل الاخرين بل معارضة بناءة كالتي كان ينتهجها الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونحن سائرون على خطاه.

سئل: هل ستتفرغون "لتيار المستقبل" في المرحلة المقبلة؟

أجاب: سينصبّ كامل اهتمامي على موضوع التيار.

سئل: ما هي ملاحظاتكم على البيان الوزاري لكي تعارضوه؟

أجاب: أدعوكم لتسمعوا ما قاله الاخرون عن هذا البيان لمعرفة اين تكمن المشكلة فيه. لدينا بعض النقاط سنقولها في المجلس النيابي.

سئل: كيف ستشاركون في جلسة الغد في ظل اعتراض الشارع عليها ومطالبة جزء من جمهوركم بمقاطعتها؟

أجاب: خلال الخمسة عشر سنة الماضية كانت معارضتنا على أسلوب العمل الذي كان سائدا وهو أسلوب التعطيل ولا يمكن ان تكون سياستي محاربة التعطيل وان أكون جزءا منه في الوقت نفسه. ان ابرز أسباب وصولنا الى ما نحن عليه اليوم اقتصاديا واجتماعيا وغيره هو التعطيل الذي مورس.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 شباط 2020 16:51