كورونا في لبنان ساعة بساعة

666768

إصابة مؤكدة

8701

وفيات

631294

شفاء تام

16 شباط 2020 | 16:21

أخبار لبنان

نصرالله: أعطوا الحكومة "فرصة معقولة" بدل التحريض عليها

نصرالله: أعطوا الحكومة

لفت أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله إلى ضرورة أن نعطي للحكومة الحالية فرصة حالية ومعقولة في الزمن، لا فرصة مئة يوم لأن هذا الكلام فارغ، فلنعطها فرصة معقولة لتمنع الانهيار والسقوط والافلاس".

وقال :"أدعو الحكومة إما ان تبادر إلى حوارات وان تشكّل لجنة نقاش جدّي من الموالاة والمعارضة، الأولوية اليوم هي العمل لإنقاذ وإنعاش الوضع".

أضاف:"بعض اللبنانيون المصرون على تسمية هذه الحكومة بحكومة حزب الله، وهذا "صيط غنا"، ما يقولونه يؤذي لبنان والعلاقات اللبنانية الدولية"، داعياً إلى "ايقاف التحريض على الحكومة في الاعلام والشارع والعلاقات الدولية وهذا جزء من إعطائها الفرصة، اتركوا هذه الحكومة تعمل، تعالوا وساعدوها".

وأشار  خلال مهرجان نظمه "حزب الله"، لمناسبة الذكرى السنوية لعباس الموسوي، راغب حرب وعماد مغنية واربعين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس، إلى أن "ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب ارتكبت جريمتين عظيمتين في الاسابيع الماضية، الاولى عبر اغتيال سليماني والمهندس والثانية اعلان ترامب صفقة القرن".

واعتبر أن "صفقة القرن هي خطة إسرائيلية لانهاء القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى انه "في لبنان كان هناك إجماع رسمي وتام على رفض خطة ترمب، وهي دليل على ادراك اللبنانيين على مخاطر هذه الخطة، وهي أعطت العدو اراضٍ لبنانية كمزارع شبعا وتلال كفرشوبا".

وأشار الى أن " كل حروب ومجازر إسرائيل في المنطقة تتحمل مسؤوليتها أميركا بالدرجة الاولى ، كما أن المسؤول عن فظائع داعش هي أميركا بشهادة مسؤولين أميركيين".

وقال نصرالله:"مقاطعة البضائع الأميركية تؤلم أميركا، فلماذا لا نلجأ إلى هذا الخيار؟"، لافتًا إلى أن "نقطة ضعف الاميركي اليوم هو الأمن والاقتصاد، كما ان نقطة ضعف الإسرائيلي هي العنصر البشري".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 شباط 2020 16:21