كورونا في لبنان ساعة بساعة

494

إصابة مؤكدة

16

وفيات

46

شفاء تام

19 شباط 2020

فن

نجوى كرم توجّه رسالة مؤثّرة للبنانيين: لبنان تحمّلنا ونحن لطالما خذلناه

المصدر: رصد "مستقبل ويب"

وجّهت الفنانة نجوى كرم، من خلال برنامج "منا وجر" على شاشة MTV، رسالة حب خاصّة في عيد الحب، وقالت في فيديو مسجّل

"من المعروف أنّ كل شخصين يحبّان بعضهما، يتبادلان المعايدة في عيد الحب، وعلى طريقتي أنا سأعايد لبنان، لأنّ لبنان في قلوبنا، عيد سعيد لكل من يحب لبنان ولكل اللبنانيين".

وتابعت "نهدي لبنان حبّنا، لا نريد كرهاً، ولا فساداً ولا طائفية ولا جهلاً ولا غيرة ولا ولا كبرياء. نريد فقط لبنان الذي نحب".

وعاد البرنامج واتّصل بنجوى في دردشة قصيرة قالت فيها إنّ لبنان يستحق حبّنا لأنّه "تحمّلنا كثيراً في وقت كنا نحنا عم ندعوس عليه".

كما قالت إنّها لا تحب السّياسة ولا الحديث فيها، وقالت إنّها كانت تحلم أنّه عند لقاء الجنرال عون بالدكتور سمير جعجع أن يجمعهما المسيح على حب لبنان.

وعن مطالبة البعض لها أن تحكم لبنان، قالت "مش شغلتي أنا، شغلتي أن أعبّر فقط عن حبي للبلد".

وعن سبب توزيعها المناشير فوق بيروت في عيد الحب قالت "علاقتك بالأفراد قد تنتهي، وعلاقتك بالوطن لا تنتهي أبدأ".

وقالت إنّها تحمل هم لبنان، داعية كل اللبنانيين إلى حمل هم البلد.

وكانت نجوى في حوار صحفي سابق، قد تحدّثت عن مشاريعها الخاصة، وعن برنامج "ذا فويس سينيور" الذي سيبدأ عرضه قريباً فقالت "أتوقع أن يتعاطف ويتفاعل الجمهور بشكل كبير مع البرنامج، لأنّه فريد من نوعه".

وعن أكثر ما جذبها للمشاركة في البرنامج قالت إنّه دعم البرنامج لفكرة الأمل الذي ينبغي ألاّ يفقده أيّ منّا مع تقدّمه في السّن.

وتحدّثت نجوى عن إخفاق الفنانين العرب في الوصول إلى العالميّة، وعزت السّبب إلى اللغة، وقالت "اللغة هي التي تصنع عالميّة الفنان، ونحن تصل لنا الأغاني الغربية بسبب اطّلاعنا على اللغات، أمّا في الخارج فلا اطّلاع لديهم على اللّغة العربيّة، لذلك تفصلنا مسافات عنهم.".

وعن مشاركتها في أوبريت "صناع الأمل" قالت "المشاركة الجماعية مع عدد من الفنانين لتوصيل رسالة إنسانية معيّنة للجمهور هي أسمى شيء في الصوت والفن لأن الفن رسالة".

وتحدّثت نجوى عن طقوسها المعتادة قبل كل حفلة فقالت "طقوسي المعتادة قبل كل حفلة هي تمارين خاصّة بالصّوت، والاستعداد النفسي بأن أكون سعيدة من داخلي حتى أستطيع أن أنشر الفرحة داخل قلوب الجمهور وأغني بصدق".

واعتبرت أنّ أهم أمر بالنّسبة إلى الفنّان عند ظهوره على المسرح، أن يحترم الناس ويقدّر قيمة الجمهور ونفسه، وأن يحافظ على رشاقته بالرياضة والتمرين وبالحمية الغذائية".

ووجّهت نجوى رسالة إلى النساء قائلة "مهما اتّبعنا وصفات للرجيم أو عمليات للتجميل لا يمكن لأي شيء أن يحفظ جمالنا ورشاقتنا مثل الرياضة".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 شباط 2020