22 شباط 2020 | 23:53

أخبار لبنان

لا "كورونا" في هذه البلدات

لا

تصّدر وصول "كورونا " إلى لبنان قائمة الأخبار المحلية، وسط مخاوف من انتشار الفيروس، ترافقت مع عدد من الشائعات التي دفعت بعدد من البلديات الى النفي أو التوضيح.

وفي هذا الإطار، أكدت بلدية الوردانية في إقليم الخروب في بيان، أن "الإشاعات والأخبار التي تتناقلها بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول وجود ثلاث حالات مشتبه بإصابتهم بالفيروس عارية من الصحة".

وأوضحت أن "ثلاثة شبان من البلدة كانوا في زيارة دينية للمقامات في إيران، وعند رجوعهم خضعوا للإجراءات الصحية اللازمة التي طلبتها منهم وزارة الصحة، ولم يتبين وجود أي عارض صحي لديهم، وهم الآن ملتزمون بتوجيهات الوزارة، متمنية "اعتماد الدقة في نقل ونشر المعلومات والأخبار، إذ أنها تضر بسمعة هؤلاء الشبان".

ونفت بلدية قانا في بيان إلى "الخبر الذي تداولته المواقع الالكترونية نشر خبرا عن وجود إصابة بالفيروس في قانا، فتواصل رئيس البلدية محمد حسن كرشت، مع المعنيين في وزارة الصحة التي نفت وجود هكذا إصابة"، داعية "الأهل الى عدم المساهمة في نشر الإشاعات الكاذبة، دون التأكد من مصدر المعلومات وهو وزارة الصحة".

ونبهت بلدية القليلة في قضاء صور، في بيان، إلى أنه يتم التداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بخبر ينقل عن وزير الصحة إعلانه "التثبت من وجود إحدى الإصابات بفيروس كورونا في بلدة القليلة الجنوبية، وأن المريض يخضع للفحوص الطبية في المستشفى الحكومي".

وأكدت أن "لا وجود لأي حالة مرضية، وأن الطائرة التي أتت من إيران لم يكن على متنها أي من أبناء البلدة"، متمنية "من الجميع التعامل بجدية على مواقع التواصل الإجتماعي في هذا الموضوع".

وتوجهت إلى أبناء البلدة بالقول: "الوقاية ضرورية ولكن لا داعي للهلع. حمى الله القليلة ولبنان وكل البلدان التي تكافخ من أجل القضاء على هذا الفيروس".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 شباط 2020 23:53