Scoop اليوم

في "سكوب اليوم".. كريدية يزفّ "نظام الفوترة الجديد"

تم النشر في 19 شباط 2019 | 00:00




بشّر رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة "أوجيرو" عماد كريدية اللبنانيين بانطلاق "المرحلة الأولى من نظام الفوترة الجديد"، كاشفاً لـ"مستقبل ويب" عبر برنامج "سكوب اليوم"، أنّ هذه المرحلة "تسلمتها الهيئة وباتت تستطيع أن تحلّ محل نظام الفوترة القديم الذي مضى عليه أكثر من 20 سنة".





وأوضح كريدية أنّ "النظام الجديد يعطي أوجيرو الإمكانية لمكننة التسعير بشكل أسرع للحزمات الدولية وتبادل المعطيات والبيانات بين لبنان والخارج، كما يسمح بإرسال الفواتير للشركات التي تستأجر السعة الدولية بدقة أكبر، ما يمنع الهدر وسوء الفوترة ويحول دون وقوع أخطاء حين تتم عملية المطابقة مع الشركات الدولية".


وإذ لفت إلى أنّ "نظام الفوترة الجديد كان قد خضع للتجربة منذ شهر أيلول من العام الماضي"، أشار كريدية إلى أنّ "لجنة الاستلام في "أوجيرو" تسلمته بعد التأكد من أنه يعمل بشكل ممتاز جداً وهذا سيؤدي حكماً إلى تحسين أداء الهيئة تجاه زبائن وزارة الاتصالات والهيئة".





أما عن المرحلة الثانية من النظام الجديد، التي شدد على كونها "تهم المشترك النهائي أي المواطن في منزله"، فأكد كريدية أنها "ستمنح أوجيرو المرونة في تغيير الخطط وتعديل السرعات بالإضافة إلى مسألة طلب وإلغاء الخدمات"، منوهاً بأنّ "العمل جارٍ على قدم وساق مع شركة "إيركسون" لإنجاز هذه المرحلة"، وتوقع انتهاء الأعمال بها الشأن "في تشرين الثاني المقبل".