الامين العام

أحمد الحريري يلتقي المفتي دريان

تم النشر في 15 تموز 2024 | 00:00

زار الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، صباح اليوم، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، يرافقه مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون الفعاليات التمثيلية صالح فروخ ومنسق عام الإدارات المحلية والجمعيات الأهلية في هيئة الرئاسة د. جلال كبريت.

وقال أحمد الحريري بعد اللقاء :"تشرفنا اليوم بلقاء سماحته، وجرى التأكيد على المرجعية الوطنية لدار الفتوى، في ظل اللحظة الحساسة التي نعيشها في البلد، وقد أكد سماحته على ضرورة عدم بقاء الفراغ في المؤسسات، وبخاصة في رئاسة الجمهورية، لما في ذلك من تأثير على الوضع العام في لبنان".

وأضاف : "كانت جولة أفق على كل الأمور الحاصلة محليًا وإقليمياً، في ظل ما نشهده من إبادة جماعية في غزة، وأكد سماحته أنَّ لا أحد باستطاعته المزايدة على موقفنا من القضية الفلسطينية. كلنا مع أهلنا في فلسطين وغزة كي تنتهي هذه الحرب التي أصبحت اليوم تؤثر على سياسات كل الدول في العالم، رأينا كيفية تأثيرها في الانتخابات الفرنسية البرلمانية، وكيفية تأثيرها في الانتخابات البرلمانية في بريطانيا، وكيفية تأثيرها حتى على الانتخابات الأمريكية، قبل المناظرة الشهيرة التي حصلت بين المرشحين".

وتابع أحمد الحريري :" أكدنا أنَّ أي انتصار على العدو الإسرائيلي يكون بالوحدة، الوحدة الفلسطينية - الفلسطينية، وعدم تمكن العدو الإسرائيلي من إيقاعِ الفتنة بين الفلسطينيين، وأي انتصار لبناني يكون طبعًا بالوحدة الوطنية، وعدم تشتت اللبنانيين وذهابهم إلى معارك جانبية في لحظة يكون العدو الإسرائيلي محشوراً فيها، في لحظة نرى فيها الانقسام الحاصل في المجتمع الإسرائيلي، فالخطير اليوم أن ندع العدو الإسرائيلي يرمي بالفتن على مجتمعاتنا، وبخاصة في لبنان وفي فلسطين".