7 حزيران 2019 | 00:00

إقتصاد

"الانماء والاعمار": مشروع سد بسري الحل الأمثل لتأمين المياه لبيروت الكبرى

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

أكد مجلس الإنماء والإعمار "أن تفجر المياه في إحدى الآبار الأرتوازية التي أنجز حفرها قبل أيام في مرج بسري لا يغير شيئا في كون مشروع سد بسري "الحل الأمثل والأجدى فنيا واقتصاديا لتأمين المياه لمنطقة بيروت الكبرى، إذ أن تأمين كمية المياه نفسها التي يوفرها مشروع سد بسري، أي 125 مليون متر مكعب سنويا، "يتطلب حفر نحو 200 بئر، وهو امر غير ذي جدوى"، نظرا إلى ارتفاع أكلاف الاستثمار والتشغيل".

وذكر بأن "حفر الآبار الارتوازية في منطقة بسري يهدف إلى استثمار المياه الجوفية التي اكدت الدراسات التي اعدت سابقا توافرها في هذه المنطقة، وبالتالي لا عجب من ظهور هذه المياه، بل هو بديهي وخير دليل على نجاح اعمال استثمار هذه الآبار". ورأى المجلس في بيانه أن "لا مبرر لتصوير ارتفاع منسوب المياه الجوفية في الآبار الجاري تنفيذها حاليا في منطقة بسري وكأنه إثبات لوجهة نظر معارضي مشروع السد، إذ ان وجود المياه الجوفية على المستويات المرتفعة نسبيا معلوم من الاساس".

ووصف "الحديث عن تسجيل تخسفات وفراغات كبيرة بمئات الأمتار خلال الحفر، بأنه ادعاءات من محض خيال البعض، علما ان العمل جار على معاودة اعمال الحفر المتوقفة عند منسوب معين في البئر المشار إليها، لسبب تقني لا جيولوجي، وان هذه الاعمال لم تتوقف في الآبار الأخرى المحيطة به".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 حزيران 2019 00:00