4 آذار 2020 | 14:34

أخبار لبنان

القصيفي يتسلم من جورج أبو زيد روايته "الشركسية "

ستقبل نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي في مكتبه في دار النقابة، الكاتب والروائي الزميل جورج ابو زيد، الذي قدم له روايته الجديدة "الشركسية"، وهي تقع في 160 صفحة من الحجم المتوسط، معززة بصور ووثائق ورسائل كتبتها الاميرة حسن جهان الزوجة الثانية للأمير بشير الثاني بخط يدها، المحفوظة في مكتبة "دير بزمار".

والكتاب صدر عن "دار سائر المشرق" وصمم غلافه المخرج الصحافي إرنست بعقليني، وهو الكتاب الثالث بعد "لعنة الارض الخفية" و"تانغو الياسمين".

ورحب النقيب القصيفي بابو زيد، وثمن نتاجه الأدبي، "الذي يجمع بين القصة والتاريخ والتحليل باسلوب جاذب، فيه الكثير من الاشراق، متوسلا الديباجة الراقية سبيلا لايصال الافكار الى القراء والمتابعين".

وقال: "بوجود أمثال ابو زيد، يمكن القول أن الكتاب في لبنان بخير وأن الحبر لا يزال يسيل على الورق، مبرزا ابداعات الادباء والشعراء والكتاب الذين يزخر بهم وطننا ويفخر، على الرغم من الازمة التي تعصف به. وهو الى جانب أقرانه يقدم نموذجا للبنان الحياة الذي لا تطيح به الأعاصير".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 آذار 2020 14:34