16 نيسان 2020 | 18:22

أمن وقضاء

بالصوت والصورة..جلسة استجواب ناجحة أمام "جنايات بيروت"!

شهدت احدى قاعات محكمة الجنايات في بيروت، تجربة ناجحة لجلسة إستجواب تمهيدي إلكتروني بالصوت والصورة أمام رئيس محكمة الجنايات في بيروت القاضي طارق البيطارعبر الأنظمة التقنيّة، وبحضوروزيرة العدل ماري كلود نجم ورئيس محكمة التمييز الجزائية القاضي جمال الحجار والمستشار في محكمة الجنايات في بيروت القاضي ربيع معلوف، ونقيب المحامين في بسروت ملحم خلف، وذلك بتنظيم وتنسيق من غرفة العمليات في النقابة.

وجرى شرح لكيفية الربط الإلكتروني وكيفية ادارة الجلسة بما يتوافق مع قانون اصول المحاكمات الجزائية. وهذه التجربة الناجحة تُمكّن الموقوفين من المثول إلكترونياً بالصوت والصورة، أمام المحكمة، من أماكن التوقيف، بالإضافة الى حُضور قضاة المحكمة والنائب العام والمحامين والكاتب إلكترونياً بالصوت والصورة، مع توثيق محضر الجلسة ورقيّاً وإلكترونياً في آن، وذلك بإشراف رئيس محكمة الجنايات في بيروت القاضي طارق البيطار المكلّف، بهذا الصدد، من قبل رئيس مجلس القضاء الأعلى.

كما أُقيمت محاضرة موضوعها الآلية الإلكترونية الحديثة لإمكانيّة تفعيل العقوبات البديلة المتعلّقة بالمحكومين في سبيل إكمال الفترة المتبقية من عقوبتهم في منازلهم "House Arrest" أو ما يُعرف بالإحتجاز المنزلي، عبر مراقبتهم بالوسائل الإلكترونيّة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 نيسان 2020 18:22