27 نيسان 2020 | 12:27

أخبار لبنان

مساعدات إغاثية من "روتاري صيدا" لأطفال عائلات "أهلنا" و"المواساة"‏

مساهمةً منه في دعم المجتمع المدني في صيدا في اغاثة ومساعدة العائلات المتضررة من تداعيات ازمة كورونا والظروف المعيشية الصعبة ، قام نادي روتاري صيدا بمبادرة دعم ومؤازرة لجمعيتي " أهلنا " و" المواساة " في صيدا تمثلت بتقديم النادي نحو 200 علبة حليب و200 كيس حفاضات للأطفال ما دون الثلاث سنوات من عائلات مشمولة برعايتهما .. قام بتسليمها للجمعيتين وفد من "روتاري صيدا" تقدمته رئيسته غادة ايوب وضم " السفير عبد المولى الصلح وسليم بعاصيري وهاني بيضاوي ومصطفى عنتر ومنى قطب ودانية الصلح وفرنسواز الجوهري وحنان جبور " .

في جمعية " أهلنا "

المحطة الأولى كانت في جمعية "أهلنا " حيث كانت في استقبال وفد روتاري صيدا رئيسة الجمعية سحر جلال الدين الجبيلي وفريق عمل الجمعية ، وكان اللقاء مناسبة اطلعت خلالها الجبيلي الوفد على البرامج الاغاثية والمساعدات التي تقدمها " أهلنا" للعائلات المحتاجة ولا سيما المتضررة من تداعيات ازمة كورونا والوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب .

وشكرت الجبيلي نادي روتاري صيدا على مبادرته معتبرة ان هذا ليس بجديد على هذا النادي الذي واكب " اهلنا" منذ بداياتها بمشاريع عدة مع رؤساء تعاقبوا على" روتاري صيدا" ، وأن "هذه اللفتة المشكورة للنادي اليوم تساهم في دعم عمل الجمعية الإغاثي الذي تركز عليه في هذه المرحلة ".

من جهتها قالت ايوب " جئنا لنقف بجانبكم ولو بمساعدة رمزية حتى نؤكد على دور التشبيك والتكافل بين كل الجمعيات في صيدا في تقديم يد العون والدعم لأكبر عدد ممكن من العائلات .. واردنا من خلال هذه المبادرة الرمزية اليوم ان نشد على يد القائمين عليها ونعبر عن دعمنا ومؤازرتنا لهم في هذه الأزمة. وكما تعلمون "روتاري صيدا " كان يقوم بمشاريع خدماتية ، لكن هذه المرة قرر الروتاري الدولي ان يسمح لنا بتحويل عملنا الى المجال الإغاثي بسبب الظروف التي استجدت والتي باتت تشكل عبئا اضافياً على عدد كبير من العائلات ".

في جمعية "المواساة "

بعد ذلك انتقل وفد "روتاري صيدا " الى مركز جمعية "المواساة " في صيدا حيث كانت في استقبالهم مديرة الجمعية مي حاسبيني حشيشو وأمينة سر الجمعية رولا شماع أنصاري ، وجرى تسليم المساعدات المقدمة من النادي وهي عبارة ايضا عن علب حليب واكياس حفاضات لأطفال عائلات ترعاهم الجمعية .

ورحبت حاسبيني بالوفد شاكرة بإسم أسرة "المواساة" لنادي روتاري صيدا مبادرته وقالت" نحن نقدر عالياً هذه المبادرة من روتاري صيدا بتقديم هذه المساهمة بالحليب والحفاضات للأطفال لأن الكل حالياً يذهب الى تقديم المواد الغذائية التي هي ضرورية جدا لكن ايضاً هناك امور اخرى مثل الحليب والحفاضات مكلفة وكثير من العائلات ترزح تحت ضغط بهذا الموضوع . فكانت مبادرتكم مميزة وفريدة من نوعها وتشكرون عليها وشكرا لأنكم وضعتم ثقتكم فينا وان شاء الله تستمرون بمثل هذه المبادرات مميزة ".

وتحدثت أيوب فقالت" اردنا هذه المساهمة من النادي تضامناً من كل اعضاء النادي مع الجمعية في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة حيث عدد كبير من العائلات ترزح تحت ضغوطات كبيرة ولا تستطيع تأمين الأمور المعيشية الأساسية لأولادها . وهذا الهم نتشاركه مع جمعيات عدة في صيدا وكلنا ثقة بجمعية "المواساة " ونحن واياها على نفس الدرب على امل ان نكون بهذه المساهمة الرمزية نساند بعض هذه العائلات مع الحفاظ على كراماتهم في هذه المرحلة الصعبة ".

رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 نيسان 2020 12:27