30 نيسان 2020 | 17:11

أخبار لبنان

الترياقي: صبر العمال نفد!

الترياقي: صبر العمال نفد!

اعتبر رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي عبد اللطيف الترياقي ان " صبر العمال قد نفذ وان لا مبرر لتأجيل الإصلاح وانجازالخطط التي تعيد التوازن الى المالية العامة ، ورأى ان" سبب الأزمة الاقتصادية هو بحت سياسي " وقال ان " العمال يؤمنون بحقهم الديمقراطي في التعبير عن مطالبهم و معاناتهم ويرفضون التخريب وان يكونوا وقوداً لحروب الزعامات ".

وفي كلمة وجهها بمناسبة الأول من ايار عيد العمال هنأ فيها العمال بعيدهم أكد الترياقي على مطالبهم "بدولة العدالة والمساواة والحكم الرشيد والشفافية والمحاسبة يكون فيها الولاء للوطن ، دولة تقيم وزنا للقانون وتحاسب دون استنسابية او كيدية".

وقال" ولأنهم يؤمنون بالاعتدال والحوار هم في طليعة من يحاور من اجل تحسين ظروف العمل والحياة اللائقة، الا ان هذا الحوار يجب ان يكون مع فرقاء ينظرون اليهم كضلع اساسي في مثلث الانتاج وليس تبعاً وأزلاماً تسهل قيادتهم تحت الشعارات الطائفية والمذهبية وغيرها.. وهم يؤمنون بحقهم الديمقراطي في التعبير عن مطالبهم و معاناتهم ضمن القانون والانتظام العام ويرفضون التخريب ويرفضون ان يكونوا وقودا لحروب الزعامات لتثبيت زعامتهم بعد ان انكشف زيفهم ودورهم في نهب البلاد".

واضاف " ان صبر العمال قد نفذ فلا مبررا لتاجيل الاصلاح وانجازالخطط التي تعيد التوازن الى المالية العامة وتحرك الاقتصاد وتؤمن فرص العمل . ولا يظنن احد ان الهروب الى الامام بموضوع كورونا واشغال الناس بالامن الصحي سيكون منفذا للتهرب من ادنى مهمات الحكومة . كذلك لايظنن احد ان الطبقة العاملة لم تستوعب القضية وتعرف ان سبب الوضع الاقتصادي هو بحت سياسي وصراع بين الطبقة السياسية مما ينعكس تفلتا في سعر صرف الدولار وانفلاتا بأسعار المواد الغذائية بشكل جنوني. لقد نفذ صبر الطبقة العاملة وهي تدرك ان سياسة التجويع وحافة الهاوية لن تجدي معها لان هذه الطبقة هي الضمانة لبقاء الوطن".

وختم بدعوة العمال "الى الالتفاف الواسع حول منظماتهم النقابية والعمالية وحول وحدة الحركة النقابية ومصالح الطبقة العاملة والوطن".


رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 نيسان 2020 17:11