بيروت- مستقبل ويب

5 أيار 2020 | 16:59

فن

هذه هي الأعمال المؤجلة التي ستعرض بعد رمضان

هذه هي الأعمال المؤجلة التي ستعرض بعد رمضان

لا تزال شركة " إيغل فيلمز" للإنتاج تصوًر مسلسل " دانتيل" للممثلة سيرين عبد النور، رغم خروجه من الموسم الرمضاني، لعرضه في موسم الخريف عبر محطة MBC.

وكانت المحطة قد اشترت حقوق عرض المسلسل، إلا أنّ إيقاف تصويره بسبب التعبئة العامة حال دون عرضه، سيما وأنه مسلسل ضخم يحتاج إلى وقت تصوير طويل، لم يكن متاحاً بعد إيقافه ثلاثة أسابيع، كانت قاتلة للعمل الذي خرج من المنافسة الرمضانية.

ولأن العمل مقتبس من مسلسل VELVET الإسباني الذي عرضته شبكة نتفليكس، لم يكن بالإمكان تأجيله حتى رمضان المقبل لأن قصته تسرّبت واحترق عنصر المفاجأة في أحداثه، ما اضطر صناع العمل إلى تعديله، والإسراع في عرضه.

ويستمر تصوير المسلسل مع إجراءات وقاية مشددة، إلا أنّ مشاهد المجاميع لا تزال مؤجلة إلى حين انتهاء التعبئة العامة.

ويتحدث صناع العمل عن خيارات موجعة قد يضطرون إلى اخذها في حال تعثر تصوير المشاهد المؤجلة، منها إلغاؤها وإجراء المزيد من التعديلات التي قد تحرف العمل عن مساره.

يذكر أن المسلسل كان قد اوقف من قبل عناصر قوى الأمن الداخلي، التي اقتحمت الستوديو وأرغمت الممثلين على مغادرته، قبل ان يعود المنتج ويستحصل على التراخيص اللازمة.

وبموازاة " دانتيل"، يستمر مسلسل " 2020" لشركة " الصباح" مع النجمين نادين نجيم وقصي خولي في التصوير ليكون بدوره جاهزاً للعرض بين عيدي الفطر والاضحى على شاشة MBC، إلا في حال طرأت مستجدات ادّت إلى تأجيله إلى موسم الخريف.

اما مسلسلي " النحات" لباسل خياط، و" الساحر" لعابد فهد، فتصويرهما مستمر مع المنتج إياد الخزوز، الذي اطلق مسلسليه بخمسة عشر حلقة لكل مسلسل، على أن تعرض تكملة الحلقات بعد رمضان مباشرة.

ولم يعرف مصير مسلسلي " من الآخر" لمعتصم النهار وريتا حايك و" اسود فاتح" لهيفاء وهبي و" الهيبة٤" لتيم حسن، إذ ان شركة " الصباح" لم تستأنف تصويرها بعد، بسبب وجود ممثلين اساسيين فيها خارج لبنان.

ويبقى عرض الاعمال بعد رمضان، رهناً بالظروف الصحيّة خصوصاً مع الحديث عن موجة ثانية من فيروس كورونا في شهر تموز.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

بيروت- مستقبل ويب

5 أيار 2020 16:59