24 أيار 2020 | 11:29

أخبار لبنان

الرّاعي للسياسيين: لا تبقوا اسرى مصالحكم وعداواتكم

الرّاعي للسياسيين: لا تبقوا اسرى مصالحكم  وعداواتكم

دعا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي السياسيين الى التخلي عن الخلافات السياسية والمصالح الداخلية.

وقال في عظة قداس الاحد من بكركي : لا يستطيع السياسيون اللبنانيون البقاء اسرى مصالحهم الخاصة ورؤيتهم العتيقة وعداواتهم العتيقة والمتجددة فليدركوا ان الدولة وحدها المرتجى لكونها كياناً تأسيسيا جامعاً فخارج الدولة ضياع وانهيار".

ورأى انه "علينا واجب الالتزام بتحصين وحدتنا الداخلية وتحرير لبنان من ازماته المعيشية والاقتصادية وتحرير شعبه من حالة العوز والبطالة والحرمان وعلينا الالتزام بكنف الشرعية وسلطة الدولة وتحرير تعدديته من الولاء للطائفة او المذهب او الحزب على حساب الولاء له وحده".

واذ اكد انه قد "اعتدي على لبنان وعلى شعبه وسلامة اراضيه اكثر من مرة" شدد على تضامن ابنائه.

واضاف: "إنَّ الأوضاع الدَّقيقة في بيئتنا المشرقيَّة لا تسمح لأحد أن يورّط لبنان في صراعات خارجيَّة تقضي على سيادته واستقلاله، أو أن يحوِّله إلى ساحة حرب. وإلاَّ كيف نطرق أبواب العالم، دولاً ومؤسَّسات، طالبين إنقاذ لبنان إقتصاديًّا وماليًّا، فيما هو عديم الاستقرار أمنيًّا وسياسيًّا وحوكمةً وعدالةً حرَّة من أيّ تدخّل سياسي أو لون، ونزيهة، تقضي على الفساد، وتشكِّل الأساس للحكم بعدل؟ "


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 أيار 2020 11:29