2 حزيران 2020 | 13:53

أخبار لبنان

اجتماع تضامني في مقر العمالي العام مع عمال هولسيم

اجتماع تضامني في مقر العمالي العام مع عمال هولسيم

عقد في مقر الاتحاد العمالي العام في بيروت، اجتماع مخصص للتضامن مع عمال شركة الترابة "هولسيم"، في حضور رئيس الاتحاد بالإنابة حسن فقيه، نائب رئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش يرافقه طلال حجازي، رئيس نقابة عمال "هولسيم" عضو هيئة مكتب الاتحاد العمالي العام أنطون أنطون، الأمين العام سعد الدين حميدي صقر وأعضاء هيئة المكتب.

ثم عقد مؤتمر صحافي استهله فقيه بالقول:" يأتي هذا اللقاء في ظل تدهور الوضع الاقتصادي والمالي والنقدي والصحي في البلاد، مضافا الى ذلك تدهور قيمة العملة الوطنية وإفلاس عدد كبير من المؤسسات في مختلف القطاعات السياحية والصناعية والخدماتية والزراعية وسواها".

وقال: "يأتي التهديد بإقفال مصنع الترابة "هولسيم" في شكا ليشكل خطرا على مصير وديمومة عمل أكثر من 1500 عامل وموظف ويهدد لقمة عيش عائلاتهم وحياتهم. كما يأتي هذا التهديد ليشكل ضربة خطيرة وقاضية على إحدى أكبر وأهم الصناعات الوطنية والاقتصادية في تاريخ الحكومة الصناعية في البلاد".

أضاف: "إننا نؤكد كما في كل مرة أنه لا وجود لاقتصاد حقيقي سوى من خلال الصناعة والزراعة ودعمهما وتطويرهما وليس من خلال الضغط على بعض الصناعات القائمة كمصانع الترابة. ولا وجود لعمال من دون صناعة وزراعة وخدمات كما لا وجود لا عمل أو إنتاج في هذه القطاعات وغيرها من دون العمال والموظفين".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 حزيران 2020 13:53