7 حزيران 2020 | 14:19

أخبار لبنان

تحذير من الحرائق في البقاع

دعا رئيس نقابة مزارعي القمح في البقاع نجيب فارس، في بيان اليوم، البلديات والاتحادات البلدية والجمعيات البيئية في البقاع، الى "نشر التوعية والحملات للحد من انتشار الحرائق"، منوها بالجهود التي تبذل في هذا المجال.

وناشد "العابرين بالقرب من حقول القمح والحبوب وخصوصا المدخنين، عدم رمي أعقاب السجائر والزجاجات الفارغة وأي مواد تسبب الاشتعال الذي قد يصيب أصحاب الأراضي بكارثة، فالمزارع ينتظر حصاد رزقه من قمح وشعير وغيره في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، ولا يجوز لأي تصرف عبثي أن يتسبب بتدمير رزقه". وطالب ب"تجنب إشعال الحرائق من قمامة أو مكبات نفايات عشوائية أو أعشاب بالقرب من الحقول، إذ أن خطأ بسيطا قد يخرب بيوت المساكين الذين ينتظرون طوال السنة موسمهم لإعالتهم وإعالة عائلاتهم".

وحيا عناصر الدفاع المدني "الذين يقفون بجانبنا في كل عام ويبذلون أقصى الجهود لمكافحة الحرائق"، وحثهم على "ضرورة التدخل الفوري في حال نشوب أي حريق". ونوه بجهود الجيش والقوى الأمنية ومساعدتهم الدائمة وحرصهم على مصلحة المزارعين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 حزيران 2020 14:19