20 حزيران 2020 | 17:59

عرب وعالم

أردوغان : خسرنا "بعض التقدم" في مكافحة "كورونا"

أردوغان : خسرنا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن بلاده خسرت بعض التقدم الذي أحرزته في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشدد أردوغان في خطاب بثه التلفزيون على أن "التركيز على النظافة الشخصية واستخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي سيحمي الناس وسيساعد الاقتصاد على العودة صوب التعافي في النصف الثاني من العام".

وقال: "الأعداد في الأيام القليلة الماضية تظهر أننا خسرنا موقعنا في المعركة ضد الجائحة. لكننا نهدف لإلغاء الجائحة من أجندتنا من خلال الالتزام بقواعد النظافة واستخدام الكمامات والتباعد".

وأشار أردوغان إلى أن مؤشرات التعافي الاقتصادي تظهر "قوة" منذ مايو، و"نتوقع دفعة قوية اعتبارا من النصف الثاني من العام".

وفي الأيام الأخيرة، سمحت تركيا بالسفر بين المدن واستأنفت الرحلات الجوية الداخلية، مع إعادة فتح المقاهي والمطاعم، وإنهاء الإغلاق في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي وقت سابق، أثارت الجمعية الطبية التركية مخاوف بشأن إجراءات الحكومة لتخفيف القيود، وقال أحد أعضائها خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: "لم نتمكن من التغلب على الموجة الأولى بشكل كامل حتى الآن".

يشار إلى أن تركيا سجلت حتى السبت نحو 185 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 4905 حالة وفاة، أما الحالات التي تماثلت للشفاء فناهزت 157 ألفا.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 حزيران 2020 17:59