مستقبل ويب

2 تموز 2020 | 21:08

فن

فنانون لبنانيون وسوريون يطلقون حملة تضامن مع طفل سوري تعرّض للاغتصاب

تفاعلت قضية الطفل الذي كشف عن تعرّضه للاغتصاب في بلدة سحمر قبل أيام، لتتحوّل إلى قضية رأي عام، بعد أن تدخّل فنانون لبنانيون وسوريون للضغط باتجاه معاقبة المجرمين.

ولأن الطفل الإبن لأم لبنانية يحمل الجنسية السورية، حاول البعض جرّ القضية إلى ناحية عنصرية، الأمر الذي رفضه الفنانون السوريون تحديداٍ، طالبين من متابعيهم عدم كتابة أي تعليق مسيء للبنان، مصوّبين على حقيقة أن المجرم لا دين ولا جنسية له.

ومع القبض على أحد الفاعلين، استمرّت حملة الضّغط من خلال هاشتاغ " العدالة للطفل السوري".

بعض الفنانين اكتفوا بكتابة الهاشتاغ دون تعليق، للمشاركة في ترويجه، والبعض الآخر قام بالضغط من خلال تغريدات اعربوا فيها عن غضبهم. فماذا كتب الفنانون للتضامن مع الطفل الضحية؟

_أمل عرفة:

‏أهلاً بكم في الدرك الأسفل، جرائم ، اغتصاب، فقر، جهل، سرقة..

كل عمرا هي الجرائم موجودة لكن لم تكن السوشال ميديا موجودة آنذاك..

بشع جداً مايحدث والأبشع أن يحدث دون عقاب واضح وأمام العلن .

مصيبة أم يكون الأمان محصوراً فقط بقفل باب البيت.

_كندة علوش:

‏جريمة الاعتداء على الطفل السوري مرعبة ومؤلمة إلى أبعد الحدود لايجب السكوت عنها.. تحية لكل شخص حر يدافع عن هذه القضية بعيد عن أي اصطفاف قومي عنصري طائفي

يارب ارحمنا من هذه النماذج من الوحوش البشرية وأمراضها وقذاراتها وانزل بهم أشد العقاب.

_سلاف فواخرجي:

‏لايمتى رح نتلقى الاخبارالبشعة باستنكار كبير وأسى شديد وكأنها صارت أمرواقع بقبول البشاعة والعنف كجزء من مجتمعنا بدون أي فعل يذكر

بتمنى يتحرك المجتمع والعالم كله مشان الطفل اللي صار اعتداء عليه بلبنان

بعيدا عن جنسيته او جنسية المجرمين

ومو لازم يكون فنان او سياسي ليصير اهتمام بالقضية

_شكران مرتجى:

‏العدالة لكل من تعرض للإغتصاب والعقاب لكل مغتصب ‎

_ماغي بو غصن:‏

تم قبل قليل تسليم المجرمين الذين تحرشوا واغتصبوا الطفل السوري في البقاع للقوى الأمنية.. نتمنى محاكمتهم سريعاً وإنزال أشدّ العقوبات عليهم.. ليكونوا عبرة لكل متحرش ومغتصب!

_نادين نجيم:

‏عِقاب المُغتَصِب حَقّ.

_كارمن لبس:

‏بهالبلد ما منلحّق عأخبار بشعة. غبت نهار عن الأخبار والسوشل ميديا لإرجع شوف القهر يلي بلش يستنزف الناس ببيروت، والأبشع والمقزز إغتصاب الطفل السوري بوحشية وفوق هيك تصويرو!! كيف ممكن بني آدم يعمل هيك وبطفل!! وليش ما انقبض علين؟!!! يا ويلكن من الله

‎#العدالة_للطفل_السوري ولكل الأطفال

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

مستقبل ويب

2 تموز 2020 21:08