23 تموز 2020 | 14:21

تكنولوجيا

"انستغرام" تطلق خدمة جمع التبرّعات لـ"أسباب شخصية"

تختبر شركة إنستغرام ميزة "Personal Fundraiser" الجديدة الّتي ستسمح لمستخدميها بجمع التبرعات الشخصية لهم أو لأعمالهم التجارية الصغيرة أو لصديق، بشكل مباشر داخل التطبيق.

وبحسب موقع "ذا فيرج" التقني، ستطلق الشركة هذه الميزة أوّلاً على هواتف أندرويد في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة البريطانية وإيرلندا وستتوفّر على نظام iOS قريباً. وفي حال كان عمر المستخدم 18 عاماً أو أكثر، فسيتمكّن من استخدام الميزة بواسطة النقر على Fundraiser في إعدادات تعديل الملف الشخصي لإضافة حملة لجمع التبرّعات وجمع الأموال. وسيستمر جمع التبرعات لمدة 30 يوما بشكل افتراضي، ويمكن تمديد الإطار الزمني لمدة شهرٍ إضافي آخر أو إنهاء الحملة بوقتٍ مبكرٍ.

وفي التفاصيل، ففي البداية، سيتعيّن تحديد صورة وفئة لجمع التبرعات والمزيد من التفاصيل حول السبب وراء جمع الأموال، وسيحتاج المستخدم إلى إدخال تفاصيل حسابه الجاري لفحصه عبر موقع Stripe، الذي يسمح للأفراد والشركات بالقيام بالمدفوعات واستلامها عبر الإنترنت.

وستقوم الشركة بالتأكد من هوية جامعي التبرعات للتأكد من شرعيتها، وتضم الفئات المسموح لها بالحصول على التبرعات، المشاريع والمجموعات المجتمعية والإغاثة من الأزمات والتطوع والسفر والطب والتعليم والحيوانات الأليفة، ولكن لن يُسمح بجمع الأموال لحملة سياسية أو أي أمر ينتهك القوانين المحلية.

ويُشار إلى أنّه خلافاً لفيسبوك، لا يكسب تطبيق "إنستغرام" أي أموال من جامعي التبرعات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 تموز 2020 14:21