كورونا في لبنان ساعة بساعة

33948

إصابة مؤكدة

333

وفيات

14768

شفاء تام

8 آب 2020 | 00:22

أخبار لبنان

الأنروا تعلن عن 7 اصابات بكورونا في " البارد" وتنبّه من رسائل منسوبة اليها!

الأنروا تعلن عن 7 اصابات بكورونا في

أعلنت وكالة الأنروا في بيان أن نتائج الفحوصات التي أجريت في الثالث من آب الجاري في مخيم نهر البارد شمال لبنان اظهرت اصابة 7 أشخاص بكوفيد -19 دون ظهور اية عوارض عليهم .

وبحسب البيان طالبت الأنروا المصابين بالتزام الحجر المنزلي واشارت الى ان مركز سبلين للعزل الطبي سيكون متاحاً للمصابين ولأي شخص آخر ان لزم الأمر . وأن الوكالة ستواصل متابعتها للحالات الجديدة بالتنسيق مع وزارة الصحة ومع شركائها ومع اللجان الشعبية الفلسطينية وستقوم بالتعاون مع وزارة الصحة باجراء فحوصات للمخالطين .

وطلبت الأنروا من الأهالي في المخيمات الالتزام بالاجراءات الوقائية خصوصاً منها التباعد الجسدي ووضع الكمامات وتعقيم اليدين باستمرار .


وتنفي تقديم مساعدات مزعومة

من جهة ثانية ، اشارت الأنروا في بيان ثان اليوم الى أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بنشر معلومات مزعومة منسوبة للوكالة عن " بدء تقديم مساعدات غذائية ومادية – غذاء ودواء وحوالات مادية للمتضررين والمحتاجين – بسبب الانفجار الذي حصل في بيروت " مع اضافة رابط للتسجيل وادخال المعلومات . فنفت الوكالة هذه المعلومات جملة وتفصيلاً معتبرة انها عارية عن الصحة تماماً. واعلنت ان للأنروا قنوات رسمية هي الوحيدة المخولة حصراً نشر اية معلومات او تصريح او اعلان خاص بها ، منبهة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من خطورة التعامل مع هذه الجهة المشبوهة او ارسال اية معلومات شخصية او صور او فتح اي رابط قد يحوي فيروسات خطيرة قد تضرب الهاتف او تتسبب بسرقة الرصيد ومعلومات الهاتف او قد تؤدي لنشر او استغلال او اساءة استعمال المعلومات الشخصية لمقدم الطلب على نطاق واسع . وطلبت حذف هذه الرسالة فورا .

ودعت الوكالة الجهات التي تقف وراء هذه الرسائل الى التوقف فورا عن استعمال اسم الأنروا تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة .

واعربت الوكالة في ختام بيانها عن تضامنها مع الشعب اللبناني ومع جميع اللاجئين الذين تأثروا بهذه المأساة الجديدة المدمرة التي اصابت لبنان وبيروت بشكل خاص .

رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 آب 2020 00:22