12 آب 2020 | 14:44

أخبار لبنان

صيادو صيدا يتضامنون مع العاصمة بمسيرة مراكب بحرية


من أمام قلعتها البحرية ، أبحرت اليوم مسيرة مراكب بحرية تضامناً من عاصمة الجنوب صيدا مع عاصمة الوطن بيروت في مواجهة الكارثة التي اصابتها ، ومشاركة من ابناء المدينة لأهلهم واخوتهم في بيروت في هذه المحنة .

مسيرة المراكب التي نظمتها نقابة صيادي الأسماك في صيدا واللجنة الشعبية لصيدا القديمة في التنظيم الشعبي الناصري بمشاركة امينه العام النائب اسامة سعد ونقيب الصيادين نزيه سنبل وعدد منهم وممثلين عن تجمع المؤسسات الأهلية وجمع من المواطنين ، انطلقت من حوض الصيادين في مرفأ صيدا ، ضمت عشر مراكب صيد رفعت عليها الأعلام اللبنانية ، ولوحة عملاقة حملت كلمة "BEIRUT " على وقع اغاني وطنية مهداة للعاصمة المنكوبة .

وقال نقيب الصيادين نزيه سنبل " نحن اليوم نتضامن مع اخوتنا في مدينة بيروت ونقول ان صيدا لطالما وقفت وتقف الى جانب كل المناطق اللبنانية وخاصة العاصمة ، ولنعبر عن شجبنا واستنكارنا لهذا التفجير المجرم ونضع يدنا بيد اهالي بيروت وكل ابناء الوطن لننهض به سوياً لنخفف من تداعيات هذه الكارثة ولنظهر لبيروت والعالم اننا اللبنانيين قلبنا قلب رجل واحد ويدنا واحدة.

وتوجه سنبل برسالة تضامن ايضاً الى صيادي بيروت بالقول " نقول لهم مدينتنا وقلبنا وبحرنا مفتوح لكم وميناء الصيادين في صيدا حاضر لإستقبالكم ووجعكم وجعنا ".

من جهته قال النائب سعد " نتوجه بالتحية إلى بيروت الجريحة .. بيروت الثقافة والحضارة .. بيروت التي طردت جحافل العدوان الصهيوني .. بيروت التي انتفضت بوجه الطغاة والاحتلال .. التحية لبيروت التي ستنهض اليوم بعد الكارثة الجريمة التي حلت بها وستعود بيروت ست الدنيا كما كانت دائماً .. نتوجه بالتحية لأرواح الشهداء، شهداء بيروت والوطن .. ونتوجه أيضاً إلى أهالي الشهداء بالتعزية القلبية الحارة ".

رأفت نعيم





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 آب 2020 14:44